لماذا يتم تأخير نتيجة اعتراض أهلية حساب المواطن؟ خدمة المستفيدين تجيب

تأتي الكثير من الأسئلة لدى خدمة المستفيدين ببرنامج حساب المواطن وقد زادت الأسئلة في الآونة الأخيرة لدى الكثير من مستفيدي البرنامج علي  كيفية اعتراض أهلية حساب المواطن حيث أن الهدف من البرنامج هو تقديم الدعم الخاص بالمستفيدين وتوفير كافة المعلومات اللازمة حول نزوله بشكل شهري من أجل ضمان تحقيق كفالة الأسر الفقيرة والتي تعاني من ضيق المعيشة.

اعتراض أهلية حساب المواطن

قامت خدمة المستفيدين لبرنامج حساب المواطن بالرد على الموقع الرسمي لمنصة إكس بشأن اعتراض الأهلية حيث جاء ذلك ردا على سؤال أحد المستفيدين والذي قد وجه سؤالاً بأنه ساكن في شقه ولديه عقد إيجار موثق وقد تم رفضه حتى بعد تقديم الإعتراض مرة ثانية وتم رفضه أيضاً فيرغب بمعرفة السبب.

وقد رد البرنامج بأن حالة الإعتراض إذا كانت منتهية فهذا يفيد بأن الموافقة على الاعتراض، بينما إذا كانت الموافقة بعد تاريخ 10 يناير فسوف تتم دراسة الأهلية وإبلاغه من خلال حسابه في البرنامج وذلك يدخل ضمن دورة شهر مارس.

طريقة الاعتراض على عدم الأهلية في حساب المواطن

أوضح برنامج حساب المواطن أنه يمكن لجميع المستفيدين معرفة طريقة الإعتراض على عدم الأهلية في برنامج حساب المواطن وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • التوجه إلى الموقع الإلكتروني الخاص ببرنامج حساب المواطن.
  • القيام بعملية تسجيل الدخول إلى حساب المستفيد.
  • الضغط على زر دراسة الأهلية.
  • ومن ثم سيتم ظهور أسباب عدم ظهور الأهلية الخاصة بالمستفيد.
  • ومن ثم يتم النقر على تقديم اعتراض وإدخال كافة البيانات المطلوبة.
  • ومن ثم الضغط على إرسال الطلب.
  • إذا كانت الحالة هي قبول طلب الإعتراض فسوف يتم تعويض المستحق عن الفترة الماضية بأثر رجعي  بأقصى حد خمسة شهور.
  • أما بالنسبة لتقديم طلب الإعتراض بعد تحديث البيانات الخاصة به في البرنامج وفقاً لسبب عدم استحقاقه للأهلية في مدة تصل إلى أقصى حد 90 يوماً من تاريخ صدور نتيجة الأهلية الخاصة بالمستفيد.

موعد صرف حساب المواطن

قام برنامج حساب المواطن بتحديد موعد الصرف الخاص بالبرنامج، والذي يكون في يوم العاشر من كل شهر ميلادي حيث أن الدعم الخاص بشهر فبراير الحالي 2024 سوف يتم صرفه يوم 11 فبراير القادم الموافق الأحد بدلاً من يوم السبت العاشر من فبراير وذلك لأن السبت هو يوم عطلة أسبوعية في جميع أنحاء المملكة.