وزارة التعليم السعودية تعلن توزيع الاسابيع الدراسية 1444 الفصل الثالث بالصور

أعلنت وزارة التعليم السعودية في وقت لاحق عن كل تفاصيل توزيع الاسابيع الدراسية 1444 الفصل الثالث بالصور، ويتضح منه أنه بعد مرور عشرة أيام على إجازة الفصل الدراسي الثاني يعاود الطلاب الدراسة إعتبارًا من يوم الأحد 20 شعبان وتستمر لبضعة أشهر حتى يوم 4 ذي الحجة القادم، حيث تسير العملية التعليمية بشكلها المعتاد خلال الفترة الأولى حتى الأسبوع الخامس من الدراسة وفي ختامه وتحديدًا مع حلول يوم 22 رمضان تبدأ إجازة عيد الفطر والتي تستمر حتى يوم 5 رمضان، ثم يعاود الطلاب الدراسة يوم 6 شوال بشكل طبيعي بدون أي إجازات إضافية حتى الأسبوع الحادي عشر.

توزيع الاسابيع الدراسية 1444 الفصل الثالث

بحسب ما أوضحته وزارة التعليم السعودية من تفاصيل حول توزيع الاسابيع الدراسية 1444 الفصل الثالث فيبدأ الفصل اعتبارا من يوم 20 شعبان ويستمر حتى مطلع ذي الحجة، تأتي إجازة عيد الفطر كأول إجازة بالفصل الدراسي الثالث من يوم 22 رمضان.

توزيع الاسابيع الدراسية 1444 الفصل الثالث
توزيع الاسابيع الدراسية 1444 الفصل الثالث

فيما تأتي إجازة نهاية الأسبوع المطولة الأخيرة لهذا العام في الأسبوع الحادي عشر يومي الأحد والأثنين الموافقين 8-9 ذي القعدة، وتعاود الدراسة بعد ذلك بشكلها المعتاد حتى الأسبوع الرابع عشر والأخير في العام الدراسي والذي يبدأ معه الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني.

حيث تبدأ الإختبارات النهائية من يوم الأحد 29 ذي القعدة وتستمر حتى يوم الخميس 4 ذي الحجة القادم، وبمجرد أن ينتهي ذلك اليوم فتبدأ الإجازة الخاصة بنهاية العام الدراسي 1444 الجاري وتستمر لقرابة شهرين، وفور تأكيد الوزارة عن الفترة الزمنية الخاصة بإجازة عام 1444 سنوافيكم بها.

توزيع الفصول الدراسية

توزع الفصول الدراسية بمواقيت متقاربة من بعضهم البعض للغاية، حيث يأخذ الفصل الأول 60 يوم دراسي بخلاف الإجازات الرسمية والعطلات ويتوافق المدة الفصل الدراسي الثاني الذي يأخذ هو الآخر 60 يوم دراسي كامل.

أما فيما يخص مدة الدراسة في الفصل الدراسي الثالث الذي من المقرر أن يبدأ قريبا فيزيد عن الفصول الأخرى بمقدار 5 أيام ليصبح إجمالى عدد أيام الدراسة 65 يوما، وعن الإجازات الفصلية التي تأتي بعد كل فصل دراسي فهي عشرة أيام متواصلين بحسب ما حددت وزارة التعليم السعودية.