رابط الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية وكيفية معرفة قيمة الدفعة

أعلن البرنامج ساعات ويتم إيداع الدعم في حسابات المستفيدين، لذلك يمكن الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية عبر البوابة الإلكترونية أو من خلال التطبيق على الهاتف، وكان قد صرح البرنامج أنه تم تقديم موعد صرف حساب المواطن نظراً لأن اليوم العاشر يصادف يوم الجمعة (إجازة أسبوعية) في البلاد، لذا سوف يكون الإيداع يوم الخميس الموافق 9 مارس تبكير الموعد ليوم واحد.

كم دعم حساب المواطن هذا الشهر؟

يسأل المستفيدين عن قيمة الدعم هل ستظل كما هي أم يتم تقليصها؟ جاء هذا نظراً لأن آخر موعد لصرف الدعم الإضافي هذا الشهر فقط على أن تعود المبالغ إلى قبل تنفيذ الأمر الملكي الكريم بصرف دعماً إضافي منذ شهر يوليو الماضي، للتوضيح أن صرف استحقاق حساب المواطن كما هو لا يوجد تخفيض في القيمة بل انتهت فترة صرف الدعم الإضافي للمستفيدين.

حساب المواطن متى ينزل؟

وفق ما صرح البرنامج عبر حسابه الرسمي على تويتر، أنه سوف يتم الإيداع بعد ساعات قليلة في بداية الساعات الأولى من صباح الغد الخميس بدءاً بعد 12.00 ص، ليستمر النظام في إيداع جميع المبالغ لكل مستفيد صدرت له نتائج الأهلية بالاستحقاق، فضلاً عن قيمة الدعم الإضافي الذي يكون آخر صرف له شهر مارس الحالي كما ذكر البرنامج في وقت سابق.

رابط الاستعلام عن حساب المواطن

  • تسجيل الدخول على حسابك عبر بوابة حساب المواطن الإلكترونية.
  • اختر طلب الخدمة ثم أدخل رقم الهوية والمعلومات المطلوبة.
  • يليها الضغط على أيقونة عرض ودائع والمدفوعات.
  • سوف ينقلك النظام إلى صفحة المدفوعات ومنها استعراض حالة الطلب.

رقم حساب المواطن المجاني

في حال وجود أي شكوى إذا لم يتم الدعم في الحساب أو القيمة ناقصة أو إذا كان لديك استفسار بخصوص الصرف يمكنك التواصل عبر رقم حساب المواطن المجاني على 199012، أو من خلال البوابة الإلكترونية واستخدام خدمة صوتك مسموع طوال الأربعة والعشرين ساعة، كما نوه البرنامج في وقت سابق أنه يمكن استخدام الحاسبة التقديرية لمعرفة قيمة الدفعة قبل الإيداع، وذلك نظراً لأن الصرف يكون وفق معايير تشمل الدخل الشهري وعدد أفراد الأسرة والإستقلالية إن وجدت.