رقم الإفتاء المجاني وطرق التواصل المباشر للاستفسار متُاح 24 ساعة

شريحة كبيرة من المواطنين بحاجة إلى الحصول على رقم الإفتاء المجاني، من أجل إيجاد ردود شرعية ودينية على كافة الأسئلة التي تدور في أذهانهم فيما يتعلق بالأمور الدينية والشرعية، وفي إطار ذلك حرصت دار الإفتاء على تخصيص رقم مجاني من خلال يتم التواصل السريع والبناء مع كافة المواطنين في شتى بقاع الأرض، بل وتخصيص رقم واتس آب يتم من خلاله الرد المباشر والسريع على كافة الاستفسارات.

ما هو رقم الإفتاء المجاني

مع اقتراب شهر رمضان الكريم وانتشار الشعائر الدينية في كل مكان، يحرص المواطنين على معرفة كل الإجابات على كافة الاستفسارات التي تخص القضايا الدينية، وفي إطار ذلك حرصت المملكة العربية السعودية على توفير أفضل الشيوخ و كبار العلماء من أجل ضمهم  للعمل داخل دار الإفتاء السعودية.

فقد حرصت على تخصيص لجنة وفق أمر ملكي، تقوم بالرد على أسئلة المواطنين المُتعلقة بالدين، لذا قامت الدار بإجراء عدد من  التحريات بل وقامت بالتدقيق لضم مجموعة من الشيوخ على قدر كبير من الثقة والمسؤولية خاصة وأن الدين أمر لا يمكن التهاون أو المساس به، خاصة وأن المسؤولية التي تقع على عاتقهم هي إصدار الفتاوى وفقًا للشريعة الإسلامية.

رقم الإفتاء السعودي

دار الإفتاء السعودية حرصت على توفير وسيلة تواصل سريعة وسهلة مع المواطنين، وذلك من خلال تخصيص رقم مجاني يتم من خلاله الاتصال والحصول على كافة الإجابات بالتفصيل على جميع الاستفسارات والأسئلة، فقد كشفت عن عدد من الأرقام المجانية التي تستقبل من خلال كافة الأسئلة المٌتعلقة بالقضايا الدينية والأحكام الشرعية التي يحتار بها المواطنين، وقد أشارت إلى أن تلك الأرقام يمكن استقبال المكالمات عليها على مدار اليوم 24 ساعة.

أرقام دار الإفتاء المجانية بالمملكة

دار الإفتاء السعودية أتاحت أكثر من رقم يمكن من خلاله التواصل والحصول على كافة الإجابات في شتى المواضيع الدينية، وقد جاءت على النحو التالي:

  • الرقم الخاص بالإفتاء المجاني بالسعودية 8002451000.
  • الرقم الخاص بالبيت الموحد بمكة المكرمة 8001222100.
  • رقم الاتصال المجاني على بيت فتاوى الحج والعمرة 8002451000.
  • دار الإفتاء أتاحت رقم خاص بالاتصال من خارج حدود أراضي المملكة العربية السعودية 00966114595555.
  • أما فيما يخص رقم دار الأفتاء السعودية المُتعلق بإذاعة القرآن الكريم 8001222400.
  • دار الإفتاء أتاحت رقم خاص بالتواصل عن طريق خدمة الواتس آب وهو 0114595555.