لصنع فرص الريادة ودعم المؤسسات الصغيرة 2023 ينطلق ملتقي بيبان الرياض

يعتبر ملتقي بيبان الرياض فرصة مهمة لتعزيز قدرات أصحاب المنشآت الصغيرة و المتوسطة و رواد الأعمال، حيث يتيح لهم الاستفادة من منظومة برامج متخصصة تهدف إلى تحسين كفاءتهم الإدارية والمالية والفنية، كما يعمل البرنامج على تحفيز أصحاب الأفكار لإطلاق مشاريعهم.

الجهات المشاركة في ملقتي بيبان الرياض

حاليا أكثر من 120 جهة ممكنة تشارك في ملتقي بيبان الرياض 23، تُقدَّم هذه الخدمات، التي تشمل بالطبع قطاعات وجهات متنوعة بهدف دعم منظومة ريادة الأعمال، و تشجيع الشباب على الدخول في مجالات مثل الأزياء و الرياضة ,البيئة ,الصحة و الثقافة، إضافةً إلى قطاع المأكولات والتجميل.

أهداف ملتقي بيبان

يستهدف الملتقى رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة، تتضمن هذه الأقسام مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي تهدف إلى دعم ريادة الأعمال والاستدامة و نمو المنشآت الصغيرة و المتوسطة ولذلك تشمل الأقسام:

  • الانطلاقة.
  • النمو.
  • التمكين.
  • التجارة الإلكترونية.
  • التمويل، الابتكار.
  • الشركات الناشئة.
  • الامتياز التجاري.
  • والسوق.

كذلك يجذب المنتدى مشاركة واسعة من رواد الأعمال والمستثمرين من جميع أنحاء العالم، بهدف تعزيز مكانة المملكة كوجهة رائدة للأعمال الريادية.

ورش العمل للمؤسساات الصغيرة والمشروعات

تعتبر المسارات المتعددة للورش التدريبية التي يستضيفها ملتقى بيبان 23،
المقرر انعقاده في فترة 9-13 مارس بواجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات، توجهات ومجالات مختلفة، مثل بحوث السوق والتكنولوجيا المالية والتخطيط الاستراتيجي وإدارة سلاسل الإمداد والاقتصاد الدائري وتحليل البيانات للأعمال.

فعاليات الملتقي

تُنظم فعالية بيبان 23 في المملكة العربية السعودية، وذلك بسبب المزايا الاقتصادية واللوجستية والتسهيلات التشريعية التي تتمتع بها المملكة، كذلك بالإضافة إلى البيئة الريادية الداعمة للأفكار الاستثنائية سواء على المستوى المحلي أو العالمي، تتضمن الفعالية طرح ومناقشة العديد من الأفكار والمواضيع المتعلقة بريادة الأعمال، مثل التجارة الإلكترونية والامتياز التجاري والفرص الاستثمارية والشركات الناشئة والابتكار.

كما يتم بالطبع  تقديم ورش العمل من قبل مدربين معتمدين، بالإضافة إلى جلسات الاستشارات والإرشاد لتحسين كفاءة المنشآت وتعزيز فعالية أعمالها وزيادة إسهامها في الناتج المحلي في كافة المجالات، يتم تقديم الفعالية عبر أكثر من 35 منصة، بما في ذلك المسرح الرئيسي وبيبان Talks ومنصة التجارة الإلكترونية وغيرها.

فرص تصنع الريادة

ملتقى الرياض يعد فرصة ممتازة لصنع ، الريادة ومن بين الطرق التي يمكن استخدامها لتحقيق ذلك:

1- المشاركة في المعارض والفعاليات: يمكن للمشاركة في المعارض والفعاليات المختلفة المتعلقة بالتقنية والابتكار أن تساعد على عرض منتجاتك وخدماتك، بما في ذلك التعرف على المنافسين والشركاء المحتملين.

2- التواصل مع المستثمرين ورجال الأعمال: يمكن لملتقى الرياض أن يكون فرصة جيدة للتواصل مع المستثمرين ورجال الأعمال، والتعرف على الفرص الاستثمارية والشراكات التجارية المحتملة.

3- الحضور في ورش العمل: يمكن لحضور ورش العمل المختلفة المتعلقة بالابتكار وريادة الأعمال أن تساعد على تحسين المهارات والمعرفة اللازمة لصنع الريادة.

4- الاستفادة من برامج التسريع الناشئة: يمكن للمشاركة في برامج التسريع الناشئة التي تقدمها العديد من المؤسسات والشركات في ملتقى الرياض أن تساعد على تطوير فكرة العمل الخاصة بك والوصول إلى شبكة من المستثمرين ورجال الأعمال.

5-أخيرا التواصل مع المجتمع العلمي: يمكن لملتقى الرياض أن يكون فرصة للتواصل مع المجتمع العلمي والتعرف على الأبحاث والابتكارات الجديدة في مختلف المجالات، والتعاون مع الباحثين والمختصين في مجالات مختلفة