ما هي خطوات تقديم تظلم الثانوية العامة 2023 ودفع رسوم التظلمات؟

نتائج الثانوية العامة 2023 قد أعلنت، ولكن إذا كنت تشعر أن هناك خطأ في درجاتك وترغب في تقديم تظلم على النتيجة، فإن هذا المقال سيوضح لك كيفية القيام بذلك بشكل رسمي وصحيح، من خلال هذا الدليل الشامل، ستحصل على معرفة تفصيلية حول طريقة عمل تظلم الثانوية العامة لعام 2023 وكيفية دفع رسوم التظلمات، يهدف هذا المقال إلى أن يكون مرجعًا مفيدًا للطلاب الراغبين في التظلم على نتائجهم بعد ظهور النتيجة.

خطوات تقديم تظلم الثانوية العامة 2023

لتقديم تظلمك على نتيجة الثانوية العامة، يمكنك تقديم تظلمك بشكل صحيح ورسمي، وإجراء التعديلات اللازمة على نتيجتك في حالة وجود أي خطأ، يرجى اتباع الخطوات البسيطة التالية بدقة:

  1.  في البداية، قم بفتح الرابط المخصص لتقديم طلب التظلمات.
  2. حدد المديرية التعليمية التي تنتمي إليها مدرستك.
  3. بعد اختيار المديرية، قم بتسجيل الدخول باستخدام بيانات حسابك.
  4. قم بكتابة اسم الطالب ورقم جلوسه.
  5. حدد الشعبة واللغة الأجنبية الأولى والثانية التي درستها.
  6. اختر المواد التي ترغب في تقديم تظلم عليها.
  7. ادفع رسوم التظلم المقررة والتي تبلغ 200 جنيه لكل مادة يتم التظلم عليها، يمكنك الدفع إلكترونيًا عبر منافذ الدفع المتاحة.
  8. بعد التظلم، يجب أن تتابع الموقع المخصص لمعرفة موعد الاطلاع على نتيجة التظلم.
  9. بعد الاطلاع على النتيجة، يتعين عليك تدوين ملاحظاتك في المكان المخصص لها والتوقيع عليها.
  10. في حالة تعديل الدرجات وتغيير النتيجة، ستقوم الوزارة بإعادة قيمة الرسوم إلكترونيًا.

وقد حددت الوزارة موعد بدء تسجيل طلبات التظلمات وذلك اعتبارًا من يوم الخميس المقبل الموافق 3 أغسطس 2023، وتستمر فترة التظلمات لمدة 15 يومًا حتى يوم الخميس الموافق 17 أغسطس 2023. إذا كنت بحاجة إلى تقديم تظلم، يرجى الحرص على الالتزام بالمواعيد المحددة لتجنب أي إشكاليات.

دفع رسوم التظلم على النتيجة

لتسهيل عملية دفع رسوم التظلم، أتاحت وزارة التربية والتعليم خيارات مختلفة للدفع الإلكتروني عبر منافذ التحصيل المعتمدة من الوزارة. يمكنك الدفع باستخدام أحد الخيارات التالية: البريد المصري، فورى، وقتي، إيجي باى، سداد، ضامن، أمان، مصاري، بيي، ممكن، طلقة، موجة، خالص موبايل، وأموال، اختر الخيار الذي يناسبك وقم بإتمام عملية الدفع بكل يسر وسهولة.