“لأول مرة” إطلاق فعاليات واحتفالات يوم العلم السعودي 2023 بهذه المناطق في المملكة

تحتفل المملكة العربية السعودية لأول مرة في تاريخها بيوم العلم السعودي، وذلك بعد صدور الأمر الملكي منذ عدة أيام باعتبار يوم 11 مارس من كل عام يوم وطني للاحتفال بالعلم السعودي، ولذلك تم التنسيق بين وزارة الثقافة السعودية ووزارة الترفيه لإقامة العديد من الفعاليات والاحتفالات في عدة مناطق بالمملكة.

احتفالات يوم العلم السعودي

أعلنت هيئة الترفيه عن إطلاق الفعاليات الترفيهية المتنوعة في عدد من الأماكن بالمملكة احتفالاً بذكرى يوم العلم السعودي، ومنها عروض الدرون وإطلاق الألعاب النارية، بالإضافة إلى العروض الوطنية والأغاني وذلك في منطقتي بوليفارد رياض سيتي وبوليفارد وورلد.

وتستمر الاحتفالات على مدار اليوم السبت 11 مارس 2023 بعد اعتماده كيوم وطني للاحتفال بالعلم السعودي، ويمكن حضور العروض بعد حجز التذاكر من خلال موقع تكت مكس لحجز فعاليات هيئة الترفيه.

فعاليات يوم العلم السعودي

كما أعلنت وزارة الثقافة السعودية عن إطلاق مجموعة من الفعاليات الثقافية والترفيهية للاحتفال بيوم العلم السعودي في ساحة العدل بالرياض وتشمل الفعاليات معرض فني، عروض مسرحية موسيقية متنوعة، مناطق مخصصة لأنشطة الاطفال ومناطق للأطعمة تقام لمدة ٣ ايام في الفترة المسائية، ويبدأ المعرض الفني خلال الفترة من الساعة الخامسة حتى العاشرة مساءً.

كذلك تُقام العديد من الفعاليات الأخرى في جميع المدن بالمملكة مثل:

  • رفع العلم السعودي الأخضر في جميع أنحاء المملكة داخل الميادين وعلى المباني والمنازل.
  • ترديد الأناشيد الوطنية والأغاني في جميع المدن وفي الحدائق والأماكن الترفيهية.
  • تزيين الشوارع بالعلم الأخضر وتنظيم المرور على الطرق العامة لمسيرات رفع العلم السعودي.
  • فقرات في الميادين للتعريف برموز ودلالات العلم المختلفة ومراحل تطوره على مدار السنوات الماضية.

يوم العلم السعودي إجازة

يصادف تاريخ الاحتفال بيوم العلم السعودي هذا العام يوم السبت وهو الإجازة الأسبوعية في المملكة، ولم يُذكر في الأمر الملكي الذي صدر منذ عدة أيام ما يخص اعتبار يوم العلم السعودي إجازة رسمية كل عام، ولكن نص على أولاً يكون يوم “11 مارس” من كل عام يوما خاصا بالعلم، باسم “يوم العلم”، ثانياً يُبلغ هذا الأمر للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه كل عام.