قوات أمن المنشآت تُعلن فتح باب التقديم على وظائف عسكرية للرجال 1444

قوات أمن المنشآت 1444 أعلنت عن فتح باب القبول والتسجيل في وظائف عسكرية للرجال، وأكدت على إمكانية تقديم أمن المنشآت عن طريق التوجه إلى منصة ابشر للتوظيف العسكرية، وفي حال انطباق شروط التسجيل في الوظائف المتاحة، ومن ثم صدور نتيجة القبول، فسيتم تعيين المقبولين بالوظائف المعلنة على رتبة جندي بكافة المناطق بالمملكة العربية السعودية، ومن خلال مقالنا يمكن الحصول على رابط تقديم أمن المنشآت الرسمي، إلى جانب التعرف على مواعيد التسجيل في المنصة.

تقديم قوات أمن المنشآت 1444

أعلنت الإدارة العامة للقبول والتسجيل المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية عن فتح باب القبول والتسجيل في وظائف عسكرية شاغرة لدى قطاع قوات أمن المنشآت بالمملكة العربية السعودية، وأكدت على ضرورة حصول المتقدم على شهادة الثانوية العامة أو ما يعالها عند التقديم على وظائف المنشآت، وذلك للتعيين على رتبة جندي بالقطاع العسكري.

متى فتح التسجيل في أمن المنشآت 1444؟

تم التأكيد على بدء منصة ابشر للتوظيف في استقبال طلبات التقديم على أمن المنشآت اعتباراً من الساعة العاشرة من صباح يوم يوم السبت بتاريخ الحادي عشر من شهر مارس 2023م، الموافق لتاريخ التاسع عشر من شهر شعبان لعام 1444هـ.

ويستمر باب التسجيل في وظائف أمن المنشآت مفتوحاً على مدار الأسبوع الجاري بشكل كامل، حيث يُغلق باب التسجيل في الوظائف العسكرية في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الخميس بتاريخ السادس عشر من شهر مارس 2023م، الموافق لتاريخ الرابع والعشرون من شهر شعبان 1444هـ.

رابط تقديم أمن المنشآت ابشر للتوظيف

يتاح الآن عبر منصة ابشر توظيف التابعة لوزارة الداخلية (jobs.sa)، إمكانية التسجيل في أمن المنشآت للرجال، وقد تم التأكيد من قبل الإدارة العامة للقبول المركزي، على ضرورة التأكد من انطباق شروط القبول في الوظائف المعلنة قبل الشروع في تعبئة بيانات النموذج الأولي.

شروط القبول في أمن المنشآت

يتم قبول المتقدمين على وظائف قوات أمن المنشآت 1444 المعلنة في حال توافرت الشروط الموضحة بالتالي:

  1. الوظائف المتاحة مخصصة للسعوديين أصلاً ومنشأً فقط.
  2. ويستثنى من شرط النشأة، من كانت نشأته مع والديه أثناء تأدية خدمة للمملكة في خارجها.
  3. وحصول المتقدم على المؤهل الدراسي المطلوب.
  4. كما يجب أن يكون حسن السيرة والسلوك.
  5. ولا يكون محكوماً عليه بالإدانة في جريمة تخل بالشرف والأمانة.
  6. وألا يكون قد أنهيت خدماته من إحدى القطاعات العسكرية.
  7. بالإضافة إلى عدم سبق التعيين على وظيفة خاضعة لنظام الخدمة العسكرية.
  8. وألا يكون موظفاً بأي جهة حكومية.
  9. ولا يكون متزوجاً بغير سعودية.
  10. وتناسب الطول مع الوزن.

وقد تم التأكيد من قبل إدارة القبول المركزي على ضرورة اجتياز المتقدم لجميع الإجراءات، والاختبارات الخاصة بالقبول على الوظائف العسكرية الشاغرة، بالإضافة إلى اجتياز المقابلة الشخصية بنجاح، وبعد انتهاء فترة التقديم على قوات أمن المنشآت 1444 رجال، فتعلن نتائج الترشيح المبدئي عبر ابشر للتوظيف.