وزارة الموارد البشرية اجازة اليوم الوطني 1444 بالهجري وموعد إجازة القطاع الخاص

إن اليوم الوطني من الأيام التي يسعد بها جميع مواطني المملكة العربية السعودية كما تحتفل جميع القطاعات بهذا اليوم الذي وحدت فيه المملكة السعودية بعد سنين طويلة من التشتت والتفرقة وكان ذلك على يد الملك عبد العزيز آل سعود وسوف نتعرف في هذا المقال على وزارة الموارد البشرية اجازة اليوم الوطني.

وزارة الموارد البشرية اجازة اليوم الوطني

نصت اللوائح التنفيذية الخاصة بوزارة الموارد البشرية على منح الوزارة الحق في جعل اليوم الوطني عطلة رسمية لها، وتوافق الإجازة هذا العام يوم الأربعاء بتاريخ واحد وعشرين من شهر سبتمبر الميلادي، أما هجريا فتوافق الخامس والعشرين من شهر صفر وتنتهي الإجازة يوم الأحد الموافق لتاريخ الخامس والعشرين من شهر سبتمبر والتاسع والعشرين من شهر صفر الميلادي.

ما هي إجازة اليوم الوطني السعودي

ينتظر جميع المواطنين اليوم الوطني السعودي للاحتفال وممارسة الكثير من النشاطات والفعاليات فيتم وضع علم المملكة العربية السعودية على جميع المباني والمؤسسات والقطاعات الخاصة والعامة احتفالا بالتوحيد وبتغيير اسم المملكة من مملكة الحجاز إلى مملكة العربية السعودية.

يتم التعرف على الأيام المتبقية على إجازة اليوم الوطني السعودي عن طريق العد التنازلي، وكنا ذكرنا سابقاً فإن الإجازة تبدأ من يوم الأربعاء لذلك فالمتبقي على الإجازة هو يوم واحد وست ساعات ونصف ساعة.

اجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص

يرغب الكثير من موظفي القطاعات الخاصة في معرفة موعد إجازة اليوم الوطني، حيث أن يوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر قد صادف إجازة رسمية، لذلك قررت وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية تحديد كلا من يوم الأربعاء ويوم الخميس إجازة رسمية وذلك لجميع المدارس والجامعات أيضاً وجميع الموظفين الذين يعملون في القطاعات الخاصة.

تم تحديد إجازة اليوم الوطني لجميع بنوك المملكة العربية السعودية على أن تكون يوم الأربعاء الموافق لواحد وعشرين من شهر سبتمبر والخامس والعشرين من شهر صفر وتنتهي الإجازة يوم السبت الموافق لتاريخ الرابع والعشرين من شهر سبتمبر والثامن والعشرين من شهر صفر أي أن يبدأ دوام البنوك من يوم الأحد وهو اليوم الخامس والعشرين من شهر سبتمبر.