هل الضمان المطور يؤثر على حساب المواطن وكيفية الحصول على الدعم الاجتماعي المطور

في الفترة الأخيرة زادت التساؤلات حول هل الضمان المطور يؤثر على حساب المواطن أم لا، وأكدت وزارة الموارد البشرية داخل السعودية على أن هناك بعض العوامل التي قد تؤثر على الضمان الاجتماعي، ولابد من التفرقة بين حساب المواطن والضمان حيث يتم فصل كل برنامج عن الآخر وقد قامت الوزارة الموارد بتوضيح العديد من التفاصيل حول هذا الأمر، ومن أهمها الإجابة على هذا السؤال بأن برنامج حساب المواطن لا يؤثر على أحقية الضمان الاجتماعي للشخص بشكل مباشر، ولابد من الافصاح عن الدعم الذي يحصل عليه المستفيد أثناء التسجيل بالضمان الاجتماعي.

هل الضمان المطور يؤثر على حساب المواطن

لا يؤثر أخذ دعم الضمان المطور على حساب المواطن حيث أن كلا منهما برنامج منفصل عن الأخر, و يسعى الضمان الاجتماعي إلى توفير الدعم المادي لأصحاب الهمم وذوي الاحتياجات الخاصة، وكل من يعاني من الدخل المحدود, وذلك تيسيرا لحالة الجميع ومن لا يملك وظيفة خاصة به أو من تتكون أسرته من عدد أطفال كبير دون دخل مناسب لهم.

ويتم صرف دفعة جديدة خلال يوم الخميس من شهر أغسطس الموافق 31 لهذا الشهر لعام 2023، وذلك لأن يوم 1/12 سبتمبر عطلة رسمية، حيث يصادف يوم الجمعة. ويستطيع المستحق أن يحافظ على الحصول على الدعم المادي والاستفادة منه ومن برنامج حساب المواطن أيضا الذي يسعى إلى تحسين جميع الظروف المادية والأحوال الخاصة بالمستفيد من أجل تخفيف الأعباء المادية وتيسير الحالة لجميع المواطنين.

هل الضمان المطور يؤثر على حساب المواطن
هل الضمان المطور يؤثر على حساب المواطن

الحصول على الضمان الاجتماعي المطور

يمكنك الحصول على الضمان الإجتماعي المطور الجديد من خلال توافر بعض الشروط اللازمة لهذا الأمر والتي تتمثل اهمها فيما يلي:

  • لابد أن يكون الشخص سعودي الجنسية ومقيم داخل المملكة السعودية بشكل دائم.
  • يشترط لهذا الأمر أن يكون الحد الأدنى للدخل أقل من 2001 ريال سعودي.
  • لابد أن يكون الشخص المستفيد لا يمتلك أي أصول خاصة بعقارات أو مبالغ كبيرة.
  • ألا يقيم المستفيد بمراكز أو دور الرعاية والدعم الذي تقوم الجمهورية بتوفيره.
  • أن يلتزم المستفيد بجميع الخدمات المطلوب تقديمها من قبل الصحة والتعليم للأبناء بالإضافة أيضا إلى الالتزام بكل من برامج التوظيف والتدريب المتوفرة لأفراد الأسرة القادرة على العمل.