تمديد حساب المواطن إلى متى في السعودية 2023؟ الموارد البشرية توضح

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية الإجابة عن تساؤل تمديد حساب المواطن إلى متى؟ فلقد تم صدور أمر ملكي من سمو الملك خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله باستمرار الدعم الإضافي لحساب المواطن لفترة أخرى، بعد أن كان قد انتهى في شهر يوليو للعام 2023 م، ويذكر أن ذلك الدعم الإضافي كانت بداية صرفه بتوجيه من سمو الملك سلمان بن عبد العزيز في شهر يوليو للعام 2022 م، وهذا من أجل توفير حياة كريمة إلي جميع المستحقين وفقا إلي شروط الاستحقاق والتخفيف من أعباء الحياة المالية، ويأتي ذلك في إطار السعي للتطوير والنهوض بالمملكة.

تمديد حساب المواطن إلى متى

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بتوضيح العديد من التفاصيل الهامة جدا بشأن برنامج حساب المواطن للعام الحالي 2023 م، ومن أهم تلك التفاصيل هو الإجابة عن تساؤل تمديد حساب المواطن إلى متى؟ ليتم الرد والتوضيح أنه حسب الأمر الملكي من سمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله فإن الدعم الإضافي مستمر لمدة شهرين إضافيين أي حتي شهر سبتمبر للعام 2023 م، أي أن الدعم الإضافي سوف يتم صرفه في دفعة شهر أغسطس ال69 ودفعة شهر سبتمبر ال70 من حساب المواطن.

هل يؤثر امتلاك عقار مرهون على استحقاق الدعم

وفي وقت سابق قام أحد الأشخاص بالتساؤل بشأن هل يؤثر امتلاك عقار مرهون على استحقاق الدعم حساب المواطن؟ ليتم الرد والتوضيح أنه إذا العقار مرهون فإنه لا يتم الإفصاح عنه من ضمن بيانات العقارات حتي يتم الانتهاء من الرهن، ويقوم باختيار حالة السكن ملك.

شروط استحقاق حساب المواطن

إننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، أهم شروط استحقاق حساب المواطن في السعودية، موضح إليكم كالتالي:-

  • أن يكون الشخص الذي يقوم بالتقدم من أجل الحصول علي دعم برنامج حساب المواطن سعودي الجنسية أو حاملا إلي بطاقات التنقل.
  • الحد الأدنى لعمر الفرد المتقدم هو ال18 عاما.
  • ألا يزيد أي مبلغ يحصل علي المتقدم من أي جهات بخلاف حساب المواطن عن المقدار الخاص بالحد المانع له وفقا إلي عدد الأفراد المستحقين.
  • لابد أن يكون الشخص يقيم في المملكة العربية السعودية بشكل كامل.
  • أن يكون الشخص المتقدم لديه حساب بنكي فعال.