سلم رواتب امن المنشآت بالبدلات والعلاوات وشروط التقديم للوظائف

أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي بوزارة الداخلية السعودية عن فتح باب التقديم للانضمام إلى قوات آمن المنشآت 1444، الأمر الذي دفع الكثيرين إلى البحث عن سلم رواتب امن المنشآت مع البدلات والحوافز، بالإضافة إلى الشروط العامة التي تم تحديدها من قبل وزارة الداخلية وكيفية التقديم وهذا ما سوف نخبرك به من خلال هذا المقال. 

قوات امن المنشآت 1444 

امن المنشآت السعودي هو أحد المؤسسات العسكرية التي تتبع وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، وهي القوات المختصة بالعمل على حماية المنشأت النفطية والصناعية داخل البلاد، بالإضافة إلى مكافحة الأعمال التخريبية والتي تؤدي إلى وقف عجلة النمو الصناعي والاقتصادي بالمملكة، بالإضافة إلى التفتيش على الآليات بمجال الصناعة. 

سلم رواتب امن المنشآت مع البدلات 

أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي عن فتح باب التسجيل في قوات أمن المنشآت بداية من يوم السبت الموافق الحادي عشر من مارس 2023 م حتى يوم الخميس الموافق السادس عشر من شهر مارس 2023م، وذلك عن طريق الرابط الرسمي لقوات أمن المنشآت ومن ثم إتباع الخطوات الخاصة بالتقديم في المواعيد المحددة. 

أما عن سلم الرواتب فهو يختلف على حسب الرتبة بالإضافة إلى نوعية العلاوة والبدلات وذلك كالآتي: 

سلم رواتب أمن المنشآت
سلم رواتب أمن المنشآت

شروط التقديم على وظائف أمن المنشآت 1444 

حددت قيادة قوات أمن المنشأت بالمملكة العربية السعودية عدة شروط من أجل التقدم على الوظائف المعلن عنها وهي كالآتي: 

  1. ينبغي أن يكون المتقدم للالتحاق بالوظائف سعودي الجنسية ومقيم على أراضيها، لكن يستثنى من نشأ خارج البلاد مع والده خلال تأدية عمله لخدمة الوطن. 
  2. أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك. 
  3. ألا يقل العمر عن 17 سنة ولا يزيد عن 27 سنة. 
  4. يشترط أن يكون المتقدم من أجل الالتحاق للوظيفة حسن السيرة والسلوك وألا يكون قد سبق عليه الحكم في أي من القضايا المخلة بالشرف والأمانة. 
  5. يجب ألا يكون متزوجا من غير سعودية. 
  6. اجتياز جميع الاختبارات الخاصة بالقبول والمقابلة الشخصية بالإضافة إلى تناسق الطول مع القوام على حسب اللائحة.
  7. ألا يكون المتقدم سبق له التعيين بأحد الوظائف العسكرية أو فضل منها، أو يكون معين في جهة حكومية.