عاجل هل سيتم تعطيل الدراسة في رمضان؟ وزارة التعليم تنهي الجدل

أجابت وزارة التعليم السعودية عن تساؤل الطلبة والطالبات فيما يتعلق بـ هل سيتم تعطيل الدراسة في رمضان؟ خاصةً بعد أن كانت الأراء بين موافق ومعارض، حيث يأتي الفصل الدراسي الثالث بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان الكريم، فمن المقرر أن يعود الطلاب إلى مقاعدهم الدراسية لاستكمال الدراسة اليوم الأحد، وذلك بعد أن حصلوا على استراحة قصيرة بعد الفصل الدراسي الثاني.

هل سيتم تعطيل الدراسة في رمضان؟

شهدت الأيام الماضية انتشار العديد من الأخبار حول تعليق الدراسة في شهر رمضان، وذلك لقدوم الفصل الدراسي الثالث هذا العام بالتزامن مع شهر رمضان المبارك، وفي هذا الصدد أعلنت الوزارة أنه لا صحة للأخبار المتداولة على المواقع وشبكات التواصل الاجتماعي بشأن تعطيل الدراسة أو تحويلها عبر المنصات الإلكترونية، وأشارت أن كل هذه الأخبار ما هي إلا شائعات وحتى الآن لا توجد أي مستجدات بشأن العملية التعليمية في شهر رمضان، فسيكون النظام حضوري ولن يحدث أي تغيير سوى في مواعيد الحصص ونهاية اليوم الدراسي لتعديل توقيت الدوام بما يتناسب مع مواعيد الصيام.

بداية الفصل الدراسي الثالث

تنطلق اليوم الأحد 12 مارس 2023 والموافق هجريًا 20 شعبان 1444 أولى أيام الفصل الدراسي الثالث، ومن المقرر أن تستمر الدراسة في هذا الفصل حضورية حتى أول أيام عيد الفطر المبارك والذي يصادف 13 إبريل، لتستمر الإجازة ثلاثة عشر يومًا ويعود الطلاب بعدها لاستكمال ما توقفوا عنده في السادس والعشرين من إبريل، ويشمل هذا الفصل على إجازة مطولة واحدة يوم 28 مايو، أما نهاية العام الدراسي فستكون يوم 22 يونيو 2023.

الدراسة في شهر رمضان

أوضحت الوزارة بعض المعلومات المتعلقة باليوم الدراسي في شهر رمضان المبارك، حيث ناشدت الطلاب وأولياء الأمور بضرورة عدم الانجراف وراء الشائعات، وأكدت أن أي أخبار تتعلق بشأن العملية التعليمية سيتم نشرها على الموقع الرسمي للوزارة، وفيما يتعلق بنظام الدراسة والحضور في شهر رمضان، أوضحت الوزارة ما يلي:

  •  لن تتجاوز مدة الحصة الدراسية 35 دقيقة حتى يستطيع الطالب الاستيعاب.
  •  لا يزيد اليوم الدراسي لجميع المراحل المبتدئة عن 3 ساعات، أما باقي المراحل الأخرى يستغرق يومها الدراسي 4 ساعات.