هل يوجد تعليق للدراسة غدا الاثنين في السعودية؟ وزارة التعليم تجيب

تتعرض معظم مناطق السعودية إلى تقلبات جوية بدءا من غدا الإثنين وحتى يوم الجمعة القادم، لذلك يسأل الجميع هل يوجد تعليق الدراسة غدا الاثنين وذلك بسبب الاحوال الجويه، ومن أهم التقلبات التي تحدث في السعودية نشاط الرياح السطحية والأمواج المرتفعة، وقلة درجة الحرارة وتكون الصقيع. 

تعليق للدراسة غدا الاثنين في السعودية

يؤثر على العديد من المناطق في السعودية رياح سطحية ترتفع سرعتها عن 60 كيلومتر في الساعة الواحدة بدءا من غدا الأثنين وحتى يوم الأربعاء المقبل، وقد أدت هذه التقلبات إلى حدوث عواصف ترابية تسبب عدم القدرة على الرؤية الأفقية أو انعدام الرؤية تقريبا، بالإضافة الحى أن سرعة الرياح في تبوك والجوف والحدود الشمالية تصل إلى 70 كيلو متر في الساعة الواحدة. 

وقد أعلنت السعودية تعليق الدراسة غدا في بعض المحافظات بسبب الظروف الجوية الحالية بناء على التقارير التي صدرت من المركز الوطني للأرصاد حرصا من المملكة على سلامة الطلاب، خاصة في المحافظات الأكثر تضررا من هذه الأحوال الجوية، ومن أهمها مكة والطائف والمهد والباحة على أنه سوف يتم استئناف الدراسة في اليوم التالي.

تحويل الدراسة عن طريق الإنترنت

مع بداية الفصل الدراسي الثالث في السعودية سوف يتم تعليق الدراسة في بعض المناطق داخل المملكة بسبب سوء الأحوال الجوية وتم تحويل الدراسة أون لاين عن طريق الإنترنت، عن طريق المنصات التعليمية التي توفرها الوزارة والتي من أهمها منصة مدرستي وعن طريق أيضا القنوات التعليمية، وتم إصدار هذا القرار حرصا من المملكة على الحفاظ على سلامة جميع الطلاب. 

توقعات الطقس في السعودية

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية في السعودية أنه سوف يستمر سقوط الأمطار الرعدية على بعض المناطق في السعودية حتى يوم الخميس 16 مارس، ومن أهم المناطق التي ذكرها المركز الوطني منطقة عسير والباحة ومكة والرياض ونجران وغيرها.

وفي إطار ذلك ظهرت بعض التغريدات على تويتر تدل على أن وزارة التعليم في السعودية أعلنت عن تأجيل بداية الفصل الدراسي الثالث بسبب سوء الأحوال الجوية، لكن تم التوضيح أن تعليق الدراسة غدا هو تعليق مؤقت فقط بسبب ظروف الجو بعد التنبيهات التي أصدرها المركز الوطني للأرصاد.