هل الدعم الإضافي حساب المواطن مستمر بسبب رمضان 1444؟ “خدمة المستفيدين” تحسم الجدل

حسمت خدمة المستفيدين الجدل، حول حقيقة أن الدعم الإضافي حساب المواطن مستمر بسبب رمضان 1444، وهو الراتب الزائد الذي تم إصدار أمر ملكي سامي بخصوصه منذ شهر يوليو للعام الميلادي المنصرم 2022، بأن يتم تخصيص مبلغ نقدي قدره ثمانية مليارات ريال سعودي، يتم صرفها لمستفيدي البرنامج تعويضًا عن غلاء المعيشة وارتفاع الأسعار، ومن ثم صدر قرار من ولي العهد السعودي بأن يتم تمديد تلك الفترة لثلاثة أشهر أخرى، لتكون مدة الراتب الزائد تسعة أشهر كاملة.

الدعم الإضافي حساب المواطن رمضان

يرغب مواطنو المملكة العربية السعودية، في معرفة حقيقة استمرار الدعم الإضافي حساب المواطن في رمضان 1444، حيث كان من المقرر أن ينتهي الراتب الزائد في شهر مارس 2023 الدفعة الـ 64 من الدعم، حيث تم التمديد لثلاثة أشهر وهم يناير وفبراير ومارس، فهل صدر أمر ملكي بزيادة الراتب لفترة أخرى؟ أم سوف يعود الراتب إلى ما كان عليه قبل الزيادة بالشهر المبارك؟ هو ما سأل بخصوصه أحد المستفيدين وأجاب عليه مسئول.

الدعم الإضافي حساب المواطن رمضان
الدعم الإضافي حساب المواطن رمضان

أكدت خدمة المستفيدين أن الراتب الزائد انتهى بشكل كامل ولا صحة لاستمراره، حيث كان من المقرر له وحسب الأمر الملكي السامي الصادر من قِبل خادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان بن عبدالعزيز” وولي العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان”، فهو انتهى مع نزول دفعة مارس الماضية، وفي حال وجود أي مستجدات أو قرارات جديدة من قِبل الجهات المسئولة بتمديده مجددًا سوف يتم الإعلان.

كم راتب الفرد في رمضان بعد النقص؟

يعود الراتب الخاص بالبرنامج برمضان إلى ما كان عليه قبل الزيادة الرسمية، حيث يحظى كل مواطن تابع أو عائل على المبالغ النقدية التالية:

  • عائل الأسرة أو الفرد المستقل: 382 ريال سعودي شهريًا.
  • التابع الذي سنه 18 عام فأعلى: 191 ريال لكل فرد.
  • التابع الأقل من 18 عام: 115 ريال سعودي للفرد.

علمًا بأن راتب الشهر المبارك سوف ينزل في تاريخ العاشر من شهر إبريل المقبل، وهو يوم الإثنين الذي يوافق التاسع عشر من رمضان 1444، حيث يستمر الإيداع طوال اليوم بالتدريج لكل فرد على حِدى، وذلك لاختلاف البنوك الذي يتعامل معها كل فرد مستفيد.