وزارة التعليم تذكر بتفاصيل جدول الإجازات الرسمية في الفصل الدراسي الثالث وموعد بداية الفصل

نشرت وزارة التعليم في وقت سابق جدول الإجازات الرسمية في الفصل الدراسي الثالث وكذلك موعد بداية ونهاية الفصل، حيث قد بدأ الفصل الدراسي الثالث والأخير في مطلع الأسبوع الجاري يوم الأحد الموافق 20 شعبان 1444 الموافق 12 مارس لعام 2023، وفي خلال ذلك الفصل الذي يعد آخر الفصول الدراسية يحظى الطلاب بأطول إجازة متواصلة في العام كله، وهي إجازة عيد الفطر المبارك ويليها ببضعة أسابيع إجازة نهاية الأسبوع المطولة الأخيرة بالعام الجاري، ويعقبها أسبوع الإختبارات لتصبح الدراسة بالفصل الثالث كأيام فعلية هي 65 يومًا حسب الجدول المعلن ما لم يطرأ أي تغيير جديد.

جدول الاجازات الرسمية في الفصل الدراسي الثالث

بدء الفصل الدراسي الثالث وفقا لما ورد في جدول التقويم الدراسي مع مطلع ذلك الأسبوع الحالي، أما فيما يخص ما أعلنت عنه الوزارة عن جدول الإجازات الرسمية في الفصل الدراسي الثالث فهو يحتوى على إجازات تعد هي الأهم في العام الدراسي كله.

جدول الاجازات الرسمية في الفصل الدراسي الثالث
جدول الاجازات الرسمية في الفصل الدراسي الثالث

حيث يوجد بالفصل الثالث إجازة عيد الفطر المبارك والتي تبدأ لكل الطلاب والطالبات في يوم 22 رمضان وتستمر الإجازة بشكل متواصل حتى يوم 5 شوال القادم، بعد ذلك تعود الدراسة بشكل طبيعي إعتبارا من نهاية إجازة عيد الفطر وحتى نهاية الأسبوع العاشر.

لتأتي عطلة الأسبوع ويليها مباشرة يومي إجازة نهاية أسبوع مطولة مع مطلع الأسبوع الحادي عشر من الفصل الدراسي الثالث، بعد ذلك يسير النظام الدراسي كما هو حتى بداية الأسبوع الرابع عشر والأخير بالفصل، فهو الأسبوع الذي تقام فيه الإختبارات النهائية ومن ثم تبدأ إجازة العام الدراسي ككل.

حيث يبدأ أسبوع الإختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث بالعام الجاري في يوم الأحد 29 ذي القعدة ويستمر حتى نهاية يوم الخميس الموافق 4 من شهر ذي الحجة، ومن ثم إجازة العام الدراسي تبدأ، وعادة ما تكون فترتها قرابة الشهرين.

لم تعلن وزارة التعليم بعد عن موعد بدء العام الدراسي القادم 1445 هجرية، لذا لن نجزم لك تحديدًا عن الفترة الخاصة بالإجازة، ولكن تابعنا لتعرف كل جديد أول بأول قبل أي شخص آخر فور صدور الخبر.