“عاجل” تعليق الدراسة في عسير غدًا الثلاثاء وأنباء عن تحويل الدراسة عن بعد حتى نهاية الأسبوع

أعلنت وكالة تعليق الدراسة على صفحتها الآن رسميًا عن تحويل الدراسة عن بعد في عسير وعدة مناطق من المملكة العربية السعودية، حفاظًا على صحة الطلاب نظرًا للتقلبات الجوية الشديدة وهطول الأمطار الغزيرة في أنحاء المملكة، وهكذا لم يبدأ الفصل الدراسي بعد في السعودية بسبب توالي الإجازات منذ بداية هذا الأسبوع.

تعليق الدراسة في عسير

أعلنت الإدارة التعليمية بمنطقة عسير عن تعليق الدراسة غدًا الثلاثاء والتي قد تمتد لنهاية الأسبوع في حال استمر هطول الأمطار بتلك الغزارة، وناشدت الطلاب وأولياء الأمور بضرورة مراجعة الدروس والمناهج عبر منصة مدرستي التعليمية حتى لا يتأخر الطلاب عن متابعة المنهج.

بعد أن تنتهي تلك الموجة ويتك استئناف الفصل الدراسي الثالث فسوف تكون الدراسة في رمضان حضورية حتى الآن، يث لم يصدر قرار يخالف ذلك، ولكن القرار الذي صدر بالفعل هو تخفيض عدد ساعات الدوام المدرسي في رمضان، بحيث يتم تخفيف العبء عن كاهل الطلاب أثناء الصيام.

منح الطلاب إجازة غدًا في بيشة

بعد أن تم صدور منح الطلاب إجازة غدًا في عسير، الآن جاء قرار تحويل الدراسة عن بعد في منطقة بيشة، بسبب غزارة الأمطار والعواصف التي تتعرض لها الكثير من المناطق بالمملكة، وعلى الطلاب الاهتمام بدروسهم حيث لا يوجد وقت لتعويض هذا الوقت، حيث تم وضع الخطة المدرسية مقسمة على أسابيع الدراسة في الفصل الدراسي الثالث بحيث من السهل تعويضها.

هذا وسوف يتم المتابعة عن قرب من المعلمين بجميع المناطق لطلابهم عبر منصة مدرستي التعليمية، مع منحهم الشرح الوافي والواجبات التي من المنتظر أن يقوموا بحلها، وقد يصدر عما قريب قرار جديد بجعل باقي الأيام القادمة الدراسة عن بعد، وبخاصة مع حلول شهر رمضان المبارك.

متى نهاية الفصل الدراسي الثالث؟

بدأ الفصل الدراسي الثالث لجميع المراحل التعليمية في يوم الأحد الماضي الموافق 12 مارس 2023، الموافق 20 شعبان، فيما تم تعليق الدراسة في الباحة وعسير والعديد من المناطق طوال الأيام الثلاثة الأولى من هذا الأسبوع بسبب سوء الأحوال الجوية.

سوف ينتهي الفصل الدراسي الثالث والعام الدراسي بالكامل في يوم 4 ذي الحجة 1444 الموافق 22 يونيو 2023، ليدخل الطلاب في إجازة نهاية العام بعد انقضاء الفصول الدراسية الثلاثة.