رابط تحميل نتائج السادس الاعدادي 2023 الدور الأول “PDF” عبر موقع نتائجنا وزارة التربية العراقية 

تحميل نتائج السادس الاعدادي 2023 الدور الأول، بعد تزايد حالة القلق والتوتر بين الطلاب وأولياء الأمور بسبب تأخير الإعلان عن نتائج السادس الاعدادي 2023 حتى الآن علي مستوى كافة المحافظات العراقية، قامت وزارة التربية والتعليم العراقية بطمأنة الطلاب في هذا الشأن، حيث أكدت الوزارة أن جميع النتائج سوف تكون متاحة أمام الجميع خلال الأيام القليلة القادمة وسوف يتم الإعلان عنها بعد انتهاء مراجعة النتائج مباشرة، وذلك من خلال عدد من المواقع الإلكترونية التي سنتعرف عليها من خلال المقال التالي.

نتائج السادس الاعدادي 2023 عبر موقع نتائجنا

كشفت وزارة التربية والتعليم العراقية عن انتهاء إجراءات التصحيح ورصد الدرجات في معظم المحافظات العراقية، كما أوشكت مرحلة مراجعة أوراق الإجابات على الانتهاء في جميع لجان التصحيح، ومن المنتظر أن تقوم الوزارة بإعلان نتائج السادس الاعدادي 2023 الدور الأول خلال الأسبوع الجاري بحد أقصى.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أكدت أن نسب النجاح الخاصة بطلاب الصف السادس الاعدادي 2023 الدور الأول مبشرة جدا وانه لا داعي للقلق بشأن النتائج، حيث وصلت نسب النجاح لأكثر من 85% وفقا للمؤشرات الأولى للنتائج التي تم تصحيحها.

كما نوهت وزارة التربية والتعليم أن نتائج السادس الاعدادي سوف تكون متاحة من خلال الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم العراقية أو من خلال موقع نتائجنا او موقع ناجح، حيث يتم اعتماد هذه المواقع لتخفيف الضغط على موقع الوزارة وعدم تعرضه للتعطيل، كما أنها تساعد الطلاب في الحصول على النتائج بسهولة وبدون الانتظار لوقت طويل.

رابط تحميل نتائج السادس الاعدادي 2023 الدور الأول

أتاحت وزارة التربية والتعليم إمكانية تحميل نتائج السادس الاعدادي 2023 الدور الأول من خلال موقع نتائجنا وتحويلها لملفات بصيغة PDF، والآن يمكنك الاطلاع على النتائج وتحميلها من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • أولا قم بزيارة الموقع الإلكتروني نتائجنا أو عبر موقع وزارة التربية العراقية
  • قم بالنقر على ايقونة الاستعلام عن نتائج السادس الاعدادي.
  • قم بتحديد العام الدراسي الحالي 2022-2023.
  • بعد ذلك قم بتحديد المحافظة التابع لها.
  • قم بإدخال الرقم الامتحاني والاسم الرباعي للطالب.
  • وأخيرا قم بالنقر على ايقونة عرض النتيجة.