بعد قرار تمديد صرف الدعم الإضافي … ما حقيقة عودة بدل غلاء المعيشة 2023؟

بالتزامن مع إعلان تمديد صرف الدعم الإضافي بأمر ملكي، ما حقيقة عودة بدل غلاء المعيشة 2023؟، حيث تم صدوره أخر مرة بقرار رسمي من جلالة الملك خادم الحرمين الشريفين خلال 2018، وذلك في إطار تقديم الدعم اللازم والمستحق لعدد من فئات الشعب السعودي، وجهود حكومة المملكة في توفير الدعم الدائم بعدة صور للتقليل من حالة الإحتياج، بالشكل الذي يتلائم مع أهداف ورؤى رؤية السعودية بحلول عام 2023.

حقيقة عودة بدل غلاء المعيشة 2023

خلال الساعات الأخيرة تم انتشار الأحاديث بين مواطني المملكة العربية السعودية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، حول حقيقة عودة بدل غلاء المعيشة 2023، وذلك بعد أن توقف صرف في عام 2020 ودام هذا التوقف لمدة ثلاث سنوات، وذلك مع قرار رسمي بتمديد صرف الدعم الإضافي للفئات المستحقة له، حتى نهاية العام الجاري، ويعد البدل الخاص بغلاء المعيشة، أحد صور الدعم المُقدمة من حكومة السعودية بأمر من جلالة الملك، حيث يتم صرفه للفئات المستحقة من المواطنين السعوديين.

ومع الارتفاع الكبير في متطلبات المعيشة الأساسية، الأمر الذي دفع القيادة الرشيدة بزيادة راتب حساب المواطن وفق ضوابط وشروط مُحددة، ظن الكثير من المواطنين، صرفه من جديد هذا العام مع دفعة شهر أغسطس، الأمر الذي لم يتم تأكيده بشكل رسمي من جانب وزارة الموارد البشرية حتى هذه اللحظة، ومن المؤكد أنه سيتم الإعلان عن ذلك حال بشكل رسمي تم تأكيد الأمر.

رابط التسجيل في بدل غلاء المعيشة

  1. تحسبًا لصدور قرار رسمي حول صرف البدل للفئات المستحقة له، نوضح بالتفصيل الخطوات اللازمة للتسجيل فيه عبر شبكة الإنترنت، وهي كما يلي:
  2. في البداية على المواطن الولوج إلى رابط موقع (وزارة الموارد البشرية).
  3. إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور بشكل صحيح داخل الحقول الفارغة المخصصة لهم.
  4. الدخول إلى قسم الخدمات الإلكترونية.
  5. من الخيارات الظاهرة أمامك، يتم النقر فوق تبويب بدل غلاء المعيشة.
  6. كتابة جميع البيانات والمعلومات المطلوبة بشكل صحيح، ثم متابعة الخطوات.
  7. لابد من إرفاق المستندات والأوراق الرسمية المطلوبة على أن تكون موثقة و تؤكد صحة البيانات المدخلة.
  8. بمجرد الانتهاء يجب النقر فوق كلمة  إرسال الطلب.