ما معنى اقفال عمل اليوم الضمان الاجتماعي؟ الموارد البشرية توضح

وصل إلى بعض الأفراد رسالة مفادها اقفال عمل اليوم الضمان اليوم من قبل مصرف الراجحي في المملكة، لم يفهم البعض معنى هذه الرسالة ولذلك توجه بها إلى منصة وزارة الموارد البشرية، لمعرفة الإجابة الصحيحة وبرنامج الضمان الاجتماعي المطور عندما تلقى أعداد كبيرة من المواطنين هذه الرسالة كان لا بد من معرفة فحواها وماذا تعني من قبل بنك الراجحي.

اقفال عمل اليوم الضمان

مع وصول رسالة إلى مستفيد الضمان الاجتماعي بإقفال عمل الضمان اليوم التي وردت من قبل المصرف الأول في التعاملات مع منصات الدعم المختلفة. منها حساب المواطن والضمان الاجتماعي بنك الراجحي. تم بيان معنى هذه الرسالة من خلال البنك ووزارة الموارد البشرية وكافة المنصات التي تعمل مع الضمان الاجتماعي. منها التأمينات الاجتماعية، وأوضحت أن وصول هذه الرسالة لمستفيدي البنوك المختلفة ومنها بنك الراجحي هي تخص مستفيدي الضمان الاجتماعي. تعني تحويل المبلغ المتبقي من حساب المستفيد على حساب جديد تم فتحه بطريقة تلقائية من النظام وتمت إضافة الدعم الشهري الخاص بالمستفيد عليه وكذلك يتم إضافة الشهور التالية.

رسالة إقفال العمل اليوم الضمان الاجتماعي

تعني هذه الرسالة أنه تم إنشاء حساب آخر جديد للمستفيد وتحويل المبالغ المالية المستحقة من الحساب القديم. مع استمرار إيداع الأموال في هذا الحساب الجديد. يتمكن المستفيدون الضمان من الرجوع إلى البنوك الخاصة بهم للتأكد من عملية تحويل الحساب إلى حساب آخر جديد. مع معرفة رقم الحساب وما يتطلبه ذلك من تجديد حساب البنكي ورقم الحساب على الضمان الاجتماعي المطور.

هل تعني إقفال عمل الضمان إلغاء الضمان الاجتماعي

بينت وزارة الموارد البشرية أن هذه الرسالة تخص المستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور والذي تم فتح حساب جديد لهم تلقائيا يتم من خلاله إضافة الدعم الشهري لكافة المستفيدين ولا تعني إلغاء الضمان الاجتماعي المطور.

اقفال عمل اليوم الضمان 1
اقفال عمل اليوم الضمان 1

الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي

يتمكن المستفيدين الضمان الاجتماعي من التأكد من استمرار الحصول على الدعم من خلال الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية:

  • يتم الدخول بحساب المستفيد من اسم المستخدم وكلمة المرور ونقل رمز التحقق.
  • ثم الدخول على الأهلية والاستحقاق برنامج الضمان الاجتماعي المطور.
  • ثم إدخال بيانات المستفيد والضغط على الأهلية.
  • تتم معرفة كافة البيانات الخاصة بها المستفيد وأهليته للضمان الاجتماعي المطور