هل سيتم صرف فروقات الرواتب بين الهجري والميلادي هذا الشهر؟ وزارة المالية تُجيب

أجابت وزارة المالية السعودية عن سؤال ورد عن كثير من الموظفين خلال الفترة الحالية وهو هل سيتم صرف فروقات الرواتب بين الهجري والميلادي هذا الشهر؟ وذلك بعد نقل موعد صرف رواتب الموظفين من التاريخ الهجري إلى الميلادي بعد قرار مجلس رئاسة الوزراء خلال الفترة الماضية مما أدى إلى وجود فرق أيام لأن الشهور الهجرية بعضها 28 يوم أما الشهور الميلادية 30 أو 31 يوم لذلك ينتظرون موعد صرف فروقات الرواتب للموظفين.

صرف فروقات الرواتب بين الهجري والميلادي

تواردت بعض الأخبار حول صرف فروقات الرواتب للموظفين الشهر المقبل ولكن وزارة المالية لم تعلن عن ذلك بشكل رسمي حتى الآن، ولكنها أكدت بأن منسوبي وزارة التعليم ليس لديهم فروقات تحويل الراتب نظرًا لحصولهم على جميع مستحقاتهم المالية، وجاء ذلك بعد تقديم مطالبة من وزارة التعليم إلى وزارة المالية لصرف هذه المستحقات لمنسوبيها، أما بالنسبة للموظفين في الهيئات الأخرى فالوزارة لم تعلن حتى الآن عن حقيقة وجود فروق رواتب لهم أو عن موعد صرفها.

متى تم تحويل صرف الرواتب من الهجري إلى الميلادي

صدر أمر ملكي تحويل الراتب من الهجري إلى الميلادي ولذلك أعلن مجلس رئاسة الوزارء عن ذلك بدايةً من تاريخ 5 يناير 2018 وكانت قبل هذه الفترة قد أعلنت عن صرف الراتب بالأبراج واستمر ذلك لفترة حتى تم التحويل إلى التقويم الميلادي والذي يتم العمل به حتى الآن؛ حيث يحصل جميع الموظفين في القطاعين العام والخاص على رواتبهم في السادس والعشرين من كل شهر ميلادي.

موعد صرف الرواتب لشهر سبتمبر

حددت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية موعد صرف الرواتب للموظفين في القطاعين العام والخاص في اليوم السادس والعشرين من شهر سبتمبر 2022 والذي يتزامن مع اليوم الأول من شهر ربيع الأول 1444 وذلك بالنظام المتبع وهو صرف الرواتب بالتاريخ الميلادي بعد تحويل صرف الرواتب إليه بعدما كان يتم صرفها بحسب التقويم الهجري.

رقم وازرة المالية السعودية

يمكنك الاستفسار عن حقيقة فروقات تحويل الراتب بين الهجري والميلادي وموعد صرف المستحقات المالية أو الاستعلام عن خدمة من الخدمات التي تقدمها الوزارة وذلك من خلال التواصل على الرقم الموحد لها خلال ساعات العمل وهو 19990.