الموارد البشرية تعلن عن بدء صرف راتب الضمان الاجتماعي لشهر اكتوبر في هذا الموعد

يأمل عدد من المواطنين السعوديين الذين يتلقون معاشات الضمان الاجتماعي أن تساعدهم تكلفة المساعدة المالية على التكيف مع الظروف المعيشية الصعبة، ومنذ صدور الأمر، يرغبون في الحصول على احتياجاتهم المعيشية، لذلك في الشهر القادم أنتظر سيتم تحويل معاش التقاعد في أكتوبر 2022. أصبح الملك سلمان بن سلمان بن عبد العزيز عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين متلقيًا للرعاية الاجتماعية في شهر يوليو الماضي بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك الذي طلبت منه راتبًا إضافيًا ما إذا كان هذا القرار الملكي سيستمر أم لا.

موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي لشهر أكتوبر

كما عُرف أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تؤخر أو تغير مواعيد صرف الضمان الاجتماعي من التاريخ المحدد وهو بداية كل شهر ميلادي، وهذا ما حدث في ذلك الشهر مع حلول بداية شهر أكتوبر يتم صرف لكن إذا وافق يوم عطلة رسمية يتم بداية الصرف إلى الأحد 2 أكتوبر 2022، فضلاً عن أن الوزارة قد وفرت كافة الاماكن المتاحة التي تمكن المستفيدين من القيام بالصرف.

صدور المرسوم الملكي بصرف الدفعات الاضافية في اكتوبر.. فهل هذا صحيح؟

وصدرت خلال تلك الفترة عدد من الأوامر الملكية من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، راعي الحرمين الشريفين، بدفع أجور إضافية للمستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي المصمم، وانتشر الخبر لكن في شهر عيد الأضحى المبارك 2022، نفت وزارة الموارد البشرية الخبر تمامًا، وكشفت عن دفع دعم إضافي بنسبة 20٪ للعائلات و 96٪ للمعالين هذا الشهر، ولا توجد أخبار مؤكدة بخصوص دفع مدفوعات إضافية للمستفيدين.

الموارد البشرية تعلن عن بدء صرف راتب الضمان الاجتماعي لشهر اكتوبر في هذا الموعد
الموارد البشرية تعلن عن بدء صرف راتب الضمان الاجتماعي لشهر اكتوبر في هذا الموعد

شروط الضمان الاجتماعي المطور 1444 هـ

وضعت وزارة الموارد البشرية العديد من الشروط التي يجب أن يستوفيها الراغبون في الحصول على تكاليف مساعدات الضمان الاجتماعي وهي كالاتي:-

  • يجب أن يكون المتقدمون من مواطني المملكة العربية السعودية.
  • يجب أن يكون مقيمًا بشكل كامل في المملكة العربية السعودية.
  • يجب ألا يعيش المتقدمون في ملجأ مملوك للحكومة السعودية.
  • يجب أن يكون عمر المتقدمين 21 عامًا أو أكثر.
  • يجب ألا يمتلك مقدم الطلب أي عقار أو سجل تجاري.