الهيئة العامة للأوقاف تعلن عن مكافأة 9 ملايين ريال للمبلغين عن هذا الأمر بالمملكة

أعلنت الهيئة العامة للأوقاف بالمملكة العربية السعودية عن مكافآت لمبلغين عن أوقاف مجهولة و مندثرة، وهذه المكافآت قد بلغت لأكثر من تسعة ملايين ريال سعودي، وذلك وفقاً للمعايير والقواعد المحددة من الهيئة  للأوقاف المجهولة بالمملكة، وقد تم إصدار هذه المعايير والقواعد سابقا، ومن خلال المقال سوف نتعرف علي كل التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه.

الهيئة العامة للأوقاف تعلن عن مكافأة 9 ملايين ريال

أعلنت الهيئة العامة للأوقاف بالمملكة العربية السعودية عن قواعد ومعايير الإبلاغ عن الأوقاف المجهولة والمندثرة وذلك للحفاظ عليها وتطويرها، والعمل علي تعزيز دورها الاقتصادي والاجتماعي ولذلك قامت الهيئة بحماية كافة الأوقاف المجهولة بأصول و نقود تفوق قيمتها نصف مليار ريال.

وذلك بهدف إعادة إحياء الأوقاف المفقودة وتحقيق شروط من وقفها، كما أعلنت الهيئة أيضا عن عدد من التشريعات التي تضمن حفظ حقوق المبلغين، لتشجيعهم للإسهام في عملية الإبلاغ عن الأوقاف المجهولة، ويتم الإعلان عبر قنواتها الإلكترونية المعتمدة.

مكافأة المبلغ بعد قبول الإبلاغ

حددت الهيئة مكافأة للمبلغ بمبلغ لا يزيد على 5% من قيمة عين الوقف، ولا يتجاوز عن مليون ريال، و ذلك بشرط قبول الإبلاغ، وبعد التحقق من البلاغ وإجراءات الإثبات شرط قبول البلاغ واستيفاء الشروط والأحكام المطلوبة في قواعد الإبلاغ عن الأوقاف المجهولة.

وسوف تزيد الأوقاف قيمتها على نصف مليار ريال سعودي للتطوير،وأنه ، ويجب أن يكون البلاغ مدعم بالمستندات اللازمة لإثبات الوقف، ويتم تقديم البلاغ عبر الموقع الإلكتروني المحدد، ويجب أن لا يكون للوقف ناظر، وذلك بهدف تنظيم القطاع الوقفي والمحافظة عليه، والعمل على تنمية القطاع و استدامته، وتطوير خدمات الأوقاف المقدمة للمستفيدين، ، بما يحقق شروط الواقفين من خلال تطبيق أفضل الممارسات.