تعليق الدراسة في جامعة الباحة يومي الاربعاء والخميس لطالبات كلية العلوم والآداب

أعلنت جامعة الباحة مساء الثلاثاء 14 مارس 2023، الموافق 22 شعبان 1444 هجريًا، تعليق الدراسة الحضورية يومي الأربعاء والخميس، وذلك لطالبات كلية العلوم والآداب  ببلجرشي الأقسام الأدبية، وذلك على أثر التنبيهات الصادرة من قبل المركز الوطني للأرصاد حول استمرار حالة الطقس السيئ التي تمر بها المملكة منذ ثلاثة أيام. 

تعليق الدراسة في جامعة الباحة يومي الاربعاء والخميس 

ذكرت وكالة تعليق الدراسة في تغريدة لها عبر موقع تويتر في مساء الثلاثاء 14 مارس 2023 عن تعليق الدراسة حتى نهاية الأسبوع الجاري، وذلك لطالبات كليتي العلوم والآداب ” الأقسام الأدبية” بجامعة الباحة نتيجة التحذيرات الصادرة من قبل هيئة الأرصاد الوطنية. 

يذكر أن جامعة الباحة كانت قد أعلنت تعليق الدراسة حضوريًا امس الثلاثاء أيضًا وتم الإعلان عن تحويل المحاضرات عن بعد نتيجة تساقط البرد والذي صاحبه نشاط شديد للرياح، لكن حتى الآن لم يتم تعليق الدراسة سوى في كليتي العلوم والآداب ببلجرشي للطالبات.

تعليق الدراسة في السعودية غدًا الأربعاء 

أعلنت امس الثلاثاء عدد من الإدارات التعليمية بالمملكة العربية السعودية عن تعليق الدراسة الأربعاء الموافق 15 مارس 2023 م في تبوك وتيماء والخرج، وذلك نظرًا لاستمرار حالة الطقس السيئة وهطول الأمطار بكميات كبيرة وصلت إلى حد السيول في بعض المناطق، ويتم تحويل الدراسة عن بعد من خلال منصة مدرستي من أجل تلقي الدروس لحين عودة الانتظام الحضوري بالمدارس. 

وقد أعلنت وكالة تعليق الدراسة عن أنه يتم متابعة حالة الطقس بالتعاون مع المركز الوطني للأرصاد وفي حالة حدوث أي تغيير سوف يتم الإعلان على الفور.

هل الدراسة حضوريًا في رمضان 1444 وما هو حقيقة توقف الدراسة 

بالتزامن مع حالة الطقس السيئة التي تمر بها المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى اقتراب شهر رمضان المبارك تنتشر الشائعات والأقاويل حول توقف الدراسة وتحويلها عن بعد بالجامعات والمدارس السعودية. 

لكن لم يتم صدور أي قرارات رسمية من قبل الجهات المختصة بشأن توقف الدراسة الحضورية بأي من مدارس أو جامعات المملكة، لكن صدر قرار رسمي حول تقليص عدد ساعات اليوم الدراسي بداية من شهر رمضان المقبل في مدارس الرياض،  والذي يوافق الخميس 23 مارس 2023 بالمدارس السعودية.