جدول التقويم 1444 يوضح موعد أول إجازة مطولة في الفصل الدراسي الثالث

قدمت وزارة التعليم بالمملكة في جدول التقويم الدراسي المعلن ببداية العام موعد أول إجازة مطولة في الفصل الدراسي الثالث بالإضافة إلى عدد أيام الدراسة الفعلية والإجازات التي يحصل عليها الطلاب وغيرها من التفاصيل، والجدير بالإشارة أن الإجازة المطولة تعد ضمن الأنظمة الجديدة التي قامت الوزارة بتقريرها مع بداية تنفيذ نظام التعليم الجديد والذي شهد تغييرات مختلفة مثل عدد أيام الدراسة الفعلية وعدد ساعات الدراسة بالإضافة إلى مواعيد بداية ونهاية العام.

موعد أول إجازة مطولة في الفصل الدراسي الثالث

بدأ الفصل الدراسي الثالث في 12 مارس الحالي بمختلف المدارس بالمملكة بعد أن نال الطلاب إجازة الفصل الثاني والتي استمرت 10 أيام بناءً على ما تم توضيحه في جدول التقويم الدراسي الذي سبق الإعلان عنه من خلال وزارة التعليم.

والجدير بالإشارة أن الفصل الثالث يتم تطبيقه للمرة الثانية للعام الحالي بتاريخ التعليم بالسعودية، لهذا حرصت وزارة التعليم على أن تعلن كل التفاصيل الخاصة به والتي تعد من ضمنها الإجازات المطولة التي سيتم تقديمها للطلاب.

وتعتبر عطلة عيد الفطر هي العطلة المطولة الأولى التي يحصل عليها الطلاب خلال الفصل الثالث، وهذا حيث قررت الوزارة أن تبدأ العطلة من 22 رمضان 1444 والموافق 13 أبريل 2023 وتستمر إلى 5 شوال 1444 ليعود الطلاب للمدارس في 6 شوال الموافق الأربعاء.

جدول التقويم الدراسي 1444

موعد الدوام في رمضان للمدارس

قامت وزارة التعليم بالإعلان بشكل رسمي عن مواعيد الدوام في رمضان للمدارس 1444 وعن مدة اليوم الدراسي، وهذا حيث ذكرت في تغريدة عبر حساب وكالة تعليق الدراسة الرسمي على تويتر بأن ساعات العمل الرسمية خلال الشهر الفضيل هو 5 ساعات يوميًا تبدأ من 10:00 صباحًا إلى 3:00 مساءً، والجدير بالإشارة أنها أعطت الصلاحية لإدارات التعليم المختلفة بإجراء تعديل وتغيير بأوقات بداية وانتهاء دوام الطلاب في المدارس بما يتناسب معهم شريطة عدم تجاوز الموعد ساعتين من الموعد الرسمي الذي قامت بالإعلان عنه.

موعد امتحانات نهاية العام 1444

ذكرت وزارة التعليم بالمملكة موعد بداية الاختبارات النهائية الخاصة الفصل الدراسي الثالث والتي سيتم بناءً عليه إنهاء العام الحالي وهو 18 يونيو 2023 والموافق هجريًا 26 ذو القعدة 1444، وهذا عبر جدول التقويم الدراسي الذي سبق وصرحت عنه بمطلع العام، كما وضحت أن موعد نهاية العام هو 22 يونيو 2023 والموافق هجريًا 4 ذي الحجة 1444.