رابط استعلام عن الضمان الاجتماعي المطور الأهلية لشهر مارس 2023 بالخطوات

يمكنك عبر رابط استعلام عن الضمان الاجتماعي المطور معرفة حالة الأهلية للمستفيدين لدفعة شهر مارس القادم، حيث ستظهر نتائج أهلية الضمان الاجتماعي المطور شهر مارس 2023 في يوم 27 من شهر فبراير الجاري يوم الاثنين بعد غد، فقد أصبح يمكنك عمل استعلام عن حالة الأهلية عبر منصة النفاذ الوطني الموحد أو منصة وزارة الموارد البشرية بخطوات بسيطة، إذا كنت ترغب الاستعلام عبر منصة الوزارة كل ما عليك هو الدخول باسم المستخدم وكلمة السر ورمز التحقق ثم الضغط على خانة الطلبات سيظهر لك جزء به الإجراءات كل ما عليك هو الضغط على رمز عين الموجود أسفل كلمة الإجراءات ستتحول تلقائيًا على حالة الطلب وكل تفاصيله، وتحت كلمة حالة الطلب ستظهر تفاصيل طلبك.

رابط استعلام عن الضمان الاجتماعي المطور

بسهولة يمكنك عبر رابط استعلام عن الضمان الاجتماعي المطور معرفة حالتك عن طريق الدخول على منصة الدعم والضمان الإجتماعي ثم اختيار خانة طلبات وبعدها إجراءات ومنها رمز العين وستجد حالة طلبك التي تكون واحدة من أربع إحتمالات.

إما مؤهل أو غير مؤهل أو تم تقديم الطلب وقد يظهر لك أيضا لم تتم دراسة الاهلية، وبناءً عليه إذا ما كان قد تم قبول طلبك يمكنك عمل اعتراض على حالة الأهلية وتقديم ما يثبت أحقيتك للطلب.

رابط استعلام عن الضمان الاجتماعي المطور
رابط استعلام عن الضمان الاجتماعي المطور

وطريقة الاستعلام عن نتائج أهلية الضمان الاجتماعي المطور شهر مارس 2023 عبر النفاذ الوطني الموحد الأسهل، حيث تقوم بتسجيل الدخول من خلال منصة الدعم وستجد في أسفل الصفحة خيار تسجيل الدخول عن طريق النفاذ الوطني، اضغط عليها.

ثم قم بإدخال رقم بطاقة الأحوال أو الإقامة ثم أكدها، سيظهر لك الرمز التأكيدي، بعدها أذهب لتطبيق النفاذ الوطني واضغط على خيار الطلبات ستجد الرمز ضمن عدة خيارات، اختر الرمز الصحيح، ثم أضف الرمز الشخصي.

قم بالرجوع لمنصة الدعم على متصفحك واضغط على خيار الطلبات، ستظهر لك الإجراءات وأسفلها ستجد رمز الإطلاع
وهي آخر خطوة في طريقة الاستعلام عن الضمان الاجتماعي حالة الطلب من النفاذ فقم بالضغط عليها، تظهر حالة الطلب أمامك بمجرد تحميل الصفحة.

رقم الضمان الاجتماعي المطور

رابط استعلام عن الضمان الاجتماعي المطور
رابط استعلام عن الضمان الاجتماعي المطور

أصبح الآن هناك رقم موحد لوزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية يمكن التواصل عليه فيما يخص الدعم الاجتماعي للرد على الأستفسارات والأسئلة عن طريق رقم 19911، أو يمكنك أن تتواصل معهم بشكل إلكتروني عبر الحساب الرسمي لعناية العملاء على تويتر.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور

يبدأ موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور شهر مارس 2023 في يوم 1من الشهر، حيث قامت الوزارة في وقت لاحق بتثبيت موعد الصرف تسهيلاً على المستفيدين لإستلام راتب الدعم الخاصة بهم،

الضمان الاجتماعي المطور للعاطلين هاااام

أصبح الآن يتاح الضمان الاجتماعي المطور 1444 للعاطلين حيث قد سأل أحد المواطنين عبر حساب وزارة الموارد عناية العملاء وقال أنه عاطل ويعمل حاليًا كمندوب لمرسول ويسأل عن إمكانية التقديم، فكان رد الصفحة عليه هو بالفعل يتاح له التقديم على الدعم عبر منصة الدعم الاجتماعي.

شروط الضمان الاجتماعي المطور ومعايير الاستحقاق

أهم شرط في شروط التسجيل في الضمان الإجتماعي المطور هو أن يكون المتقدم سعودي مقيم بشكل دائم داخل حدود المملكة، على أن تقوم الوزارة المعنية باستثناء ذلك الشرط من السيدة الغير سعودية المتزوجة من سعودي أو أرملة غير سعودية لديها أولاد سعوديين الجنسية.

ويشترط أن يكون الدخل المحتسب أقل من الحد الخاص بالمعاش حيث يتم حسابه للعائل 1100 ريال سعودي، بينما يكون التابع 500 ريال، ويجب أن يستوفي المتقدم كل الأوراق الثبوتية المطلوبة سواء كانت في التعليم أو الصحة للأطفال، والتي يكون مقيم في إحدى الدور الإيوائية وألا يكون مالك لعقار بقيمة باهظة.