هل تؤيد إعادة النظر في قرار الدراسة الحضورية رمضان 1444؟ شارك برأيك هنا

إعادة النظر في قرار الدراسة الحضورية طلب جماهيري من جميع الطلاب واولياء الامور حيث يطالب الكثيرين بـ عدم الدراسة في رمضان او تحويل الدراسة عن بعد في الفصل الدراسي الثالث وجاء قرار وزارة التعليم بـ تقليص مدة الدراسة في رمضان إلى 3 ساعات فقط للابتدائي و4 ساعات فقط للمتوسط والثانوي وإعلان موعد بداية الحصة الاولى ومدتها صادمًا حيث بذلك تم تأكيد الدراسة في شهر رمضان.

إعادة النظر في قرار الدراسة الحضورية

أن استمرار الدراسة حضوريًا كان أمر لابد منه في ظل الكثير من التحديات اثناء فترة انتشار الوباء عالميًا ومتابعة الدراسة عن بُعد، ولكن مع عودة الدراسة حضوريًا هذا العام من بداية الفصل الدراسي الاول، باتت الدراسة عن بُعد عبر منصة مدرستي ممكنة خاصةً لأنه تحققت بالفعل غاية الوزارة من متابعة الدراسة حضوريًا والتفاعل بين الطلاب، تعرف على عقوبة غياب الطالب في رمضان 1444.

وفي الحقيقة نجاح منصة مدرستي مبهر حيث يمكن للطلاب متابعة الدراسة بالكامل من المنزل دون وجود أي نواقص، بل وحققت نتائج مُبهرة من حيث المادة التعليمية ومدى استيعاب الطلاب ولكن ترى الوزارة ضرورة متابعة الدراسة حضوريًا في رمضان، شاركنا برأيك هل تؤيد هذا القرار؟

الفصل الدراسي الثالث

أنه العام الثاني الآن الذي يُطبق فيه نظام التعليم الجديد فبدلًا من الدراسة على فصليين دراسيين مع اجازة نهاية اسبوع طبيعية جمعة وسبت فقط، أصبحت الآن الدراسة والمواد المدرسية مقسمة على 3 فصول دراسية مع اجازات نهاية اسبوع مطولة، هذا ما جعل مدة الدراسة في الفصل الثالث تزيد، ولاقى عدم قبول من عدد كبير من الطلاب أيضًا، ولكن تحديث نظام التعليم في صالح طلاب المملكة السعودية أولًا.

الدراسة عن بعد في رمضان

بالرغم من قرار الوزارة إلا أن طلب الدراسة عن بعد ما زال قائمًا، ومع استجابت وزارة التعليم من قبل، هل يتم تحويل الفصل الثالث عن بُعد؟ في الواقع ومع التصريحات الأخيرة نجد ان الدراسة طوال الفصل الثالث حضوريًا على جميع الطلاب وفي رمضان تبدأ الدراسة يوميًا الساعة 9 صباحًا على جميع المراحل ومدة الحصة الدراسية 35 دقيقة فقط.