طلبات رمضان 2023 قائمة مشتريات ومتطلبات الشهر الكريم في السعودية 1444

أن طلبات رمضان ضرورية قبل الشهر الكريم حيث تكثر العزائم والتجمعات ويتم تحضير أطيب الوصفات لذا لابد من أن يكون هناك قائمة تحتوي على اهم الاغراض التي تحتاج إليها كل أسرة في المملكة، نحضر يوميًا عدد كبير من الأصناف تحتاج إلى مقاضي رمضانية متنوعة، فهو شهر الخير على جميع الأمة الاسلامية، كل عام وانتم بخير بمناسبة شهر رمضان الكريم أما عن قائمة المشتريات تابع الآتي.

طلبات رمضان 2023

في الحقيقة تختلف احتياجات كل اسرة عن اخرة، وذلك حسب عدد الافراد والاصناف المفضلة، ولكن عادة نحتاج إلى الآتي:

  • اللحوم سواء لحوم حمراء أو طيور وأسماك ويتم شراء ذلك حسب رغبة الأسرة من حيث الانواع وأيضًا الكميات حيث تختلف طبقًا لعدد الأفرااد.
  • النشويات حيث نستهلك كميات كبيرة من الأرز، الشعيرية، لسان العصفور، وبالطبع المكرونة.
  • منتجات الالبان اساسية في المنزل حيث نستخدمها في السحور وأيضًا في كثير من الوصفات، لذا لا ننسى الحليب، الزبدة، والقشدة.
  • مستلزمات الحلويات من فانيليا، وبيكنج صودا، وخميرا، أيضًا مراعاة شراء سكر أبيض حيث نستهلك كمية كبيرة منه.
  • العصائر الرمضانية من أولى طلبات رمضان اللازم شراءها وبكثرة، يتم الاختيار حسب تفضيل العائلة مع مراعاة شراء كميات وأصناف متعددة لزيادة الضغط على شرب العصائر في الشهر الكريم بسبب الصيام.
  • المخبوزات مهمة أيضًا ولكن يجب مراعاة شراء كمية تناسب الاسبوع الاول فقط ومن ثم شراء مرة أخرى لضمان شراء الطازج.
  • ادوات المائدة حيث يفضل شراء أدوات جديدة احتفالًا بالشهر الكريم.
  • منظفات متعددة الاستخدام حيث أن الشهر الكريم للعبادة وصلة الرحم وغيرها، ولا تود في تضيع وقت كبير في التسوق اسبوعيًا.

مقاضي رمضان 2023

لابد من الاهتمام بشراء الاصناف التي نستخدمها حيث نشتري عدد كبير من المقاضي التي قد لا نستخدمها، برجاء مراعاة الميزانية والاصناف التي تحتاج إليها فقط وعدم الانسياق وراء الاعلانات التجارية.

يمكنك شراء كميات كبيرة من المقاضي الاساسية مثل الزيت، والسكر، والأرز، والمكرونة وغيرها حيث تشترى ويمكن تخزينها فترة كبيرة بعد رمضان، أيضًا يجب التفكير في الاطعمة الخاصة بالسحور حيث يهملها الكثيرين، لذا قبل بداية الشهر الكريم لابد من مراجعة الاصناف المطلوبة والمفضلة ومن ثم الشراء حسب القائمة.