بعد عودة المشرفين يوم الأحد .. كم باقي على المدرسة للطلبة في المملكة 1445هـ

تبدأ عودة المشرفين ومنسوبي وزارة التعليم وكذلك المعاهد في جميع المراحل الدراسية ورياض الأطفال بدء من يوم الأحد القادم الموافق الثالث عشرة من شهر أغسطس السادس والعشرين من شهر محرم، ولذلك نتعرف على إجابة السؤال كم باقي على المدرسة للطلبة وفقا للتقويم للعام الدراسي الجديد.

كم باقي على المدرسة للطلبة في المملكة

طبقا للتقويم الدراسي الخاص للعام القادم للدراسة في المملكة والذي تم تحديده يوم 20 من الشهر، وذلك للطلبة بعيدا عن عودة المشرفين ومنسوبي مكاتب التعليم التي تأتي قبلها بأسبوع، حيث يتم عودة المشرفين ومنسوبي المكاتب التعليم قبل الدراسة بأسبوع للعمل على الاستعداد واستقبال الطلبة

كم تبقى على المدرسة للطلبة

طبقا لوزارة التعليم وما تم الإعلان عنه من التقويم الدراسي للعام الجديد فإن الدراسة للطلبة تبدأ في العشرين من شهر أغسطس، الموافق الرابع من شهر صفر وذلك بعد حوالي 10 أيام فقط، وبعد عودة منسوبي مكاتب التعليم والمدارس والمعاهد في جميع المراحل التعليمية، وكذلك عودة الطلبة لاختبارات الدور الثاني في الثالث عشر من شهر أغسطس الموافق 26 من شهر محرم

بداية الفصل الدراسي الأول للطلبة

يبدأ الفصل الدراسي الأول للطلبة في العشرين من شهر أغسطس الموافق الرابع من شهر صفر ليوم الأحد. يحصل الطلبة في هذا الفصل على بعض الإجازات منها الرسمية ومنها المطولة بالإضافة إلى إجازة الفصل الدراسي الأول.

إجازات الفصل الدراسي الأول للطلبة

يحصل الطلبة في الفصل الدراسي الأول على أجازة رسمية هي أجازه اليوم الوطني وتبدأ في التاسع من شهر ربيع الأول. الموافق الرابع والعشرين من شهر سبتمبر. يحصل الطلب على أجازة نهاية أسبوع مطولة.

إجازة الفصل الدراسي الأول

تبدأ إجازة الفصل الدراسي الأول ولمده 10 أيام من 16 من شهر نوفمبر الموافق الثاني من شهر جمادى الأول. وتستمر حتى السادس والعشرين من شهر نوفمبر الموافق 12 من شهر جماد الأول. ثم يبدأ طلب في العودة لي الفصل الدراسي الثاني.

بداية الفصل الدراسي الثاني

يبدأ في دراسة الفصل الدراسي الثاني للطلبة بعد الانتهاء من أجازه لمده 10 أيام ويبدأ في السادس والعاشر من شهر نوفمبر الموافق الفصل الدراسي الثاني وأجازه مطولة واحدة.