“بيان عاجل ” أهم قرارات مجلس الوزراء السعودي اليوم تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين

تحت قيادة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، رئيس الحكومة وخادم الحرمين الشريفين، شهد اجتماع مجلس الوزراء السعودي الجديد مجموعة من القرارات المهمة والمثيرة، تم خلال الاجتماع مناقشة مختلف القضايا الهامة والمحادثات الدولية التي جرت مع العديد من الدول حول العالم، وبعد مناقشات مستفيضة وعميقة للموضوعات الشائكة، تم اصدار مجموعة قرارات مجلس الوزراء اليوم والتي تعمل على تعزيز التنمية والتقدم في المملكة.

ما هو مجلس الوزراء

مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية هو الهيئة العليا للحكم، ويرأسه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، يتم تعيين أعضاء المجلس من قبل الملك لشغل مناصب حكومية رفيعة المستوى، يجتمع المجلس أسبوعيًا في العاصمة الرياض، حيث يتم استعراض ومناقشة القضايا الهامة واتخاذ القرارات الحكومية المهمة التي تخص مصلحة الدولة.

قرارات مجلس الوزراء السعودي اليوم

في اجتماع مجلس الوزراء الجديد اليوم، تم اتخاذ عدد من القرارات الهامة من بينها:

  • تم اتخاذ قرار بتمديد الخفض الطوعي في إنتاج النفط بمقدار مليون برميل يوميًا، والذي بدأ تنفيذه في يوليو الماضي، ليشمل شهر سبتمبر المقبل، والذي يعكس هذا التعزيز التزام المملكة بتحقيق الاستقرار في سوق البترول.
  • تمت الموافقة على اتفاقية وذلك بين حكومة المملكة العربية السعودية وبين حكومة اوزبكستان وذلك حول التعاون والمساعدة المتبادلة في المسائل الجمركية.
  • علاوة على ذلك تم التوصل إلى اتفاق مهم بين الديوان العام للمحاسبة في المملكة وغرفة الحسابات في جمهورية طاجيكستان. تتضمن هذه الاتفاقية تعاونا وثيقًا في مجال العمل المحاسبي والرقابي والمهني، حيث تتبادل الجهتين الخبرات والمعرفة بغية تعزيز وتطوير ممارساتهم
  • بالإضافة إلى ذلك قرر المجلس الوزاري اليوم إنشاء جهاز مستقل يكون بإسم رئاسة الشؤون الدينية حيث من المقرر أن يتم نقل جميع الأعمال الخاصة بالاشراف على المؤذنين والائمة في المسجد النبوي والمسجد الحرام، بالإضافة إلى الدروس العلمية داخل المسجدين.
  • ومن أهم القرارات التي أصدرها المجلس الوزاري اليوم هو الترقيات والتعيينات.
  • أيضا من أهم القرارات هو قرار تعديل الفقرة (٦) من المادة الحادية عشرة وذلك من النظام الأساسي شركة المقر للتطوير والتنمية.