هطول امطار غزيرة بمكة صباح اليوم و جريان السيول مع رياح نشطة

تساقطت الأمطار الغزيرة بمكة اليوم ومحافظة جدة وسط أجواء شتوية باردة، وهذا ما تم تداوله صباح اليوم في مقاطع فديو بمواقع التواصل الاجتماعي لهطول الامطار الغزيرة بجدة ومكة المكرمة، ومن خلال موقعنا مصر مكس سوف نقوم بتوضيح طقس مكة اليوم والإجراءات التي يجب اتباعها عند حدوث السيول.

امطار مكة اليوم

شهدت منطقة مكة المكرمة صباح اليوم الأربعاء الموافق 15 من شهر مارس 2023 هطول أمطار غزيرة أدت إلى جريان السيول وأيضا الشعاب، كما يوجد انخفاض في درجة الحرارة مصحوبة برياح نشطة ومحملة بالغبار والأتربة وتتسبب في الحد من مدى الرؤية الأفقية وهذا ما جاء وفق تقرير المركز الوطني للارصاد.

تكون الضباب وزخات من البرد

كما أوضح المركز الوطني للارصاد بأن من المتوقع أن يصاحب هطول الأمطار وزخات من البرد بأجزاء من مناطق الحدود الشمالية والشرقية والجوف والرياض وكذلك تبوك وحائل وأيضا المدينة المنورة والقصيم، بالإضافة إلى أجزاء من مناطق مكة المكرمة ونجران والباحة وأيضا عسير ولا يستبعد تكون الضباب بهذه المناطق.

التعليمات التي يجب اتباعها عند جريان السيول

كما قام المركز الوطني للأرصاد بتحذير جميع المواطنين من مخاطر السيول، كما أكد علي أن جريان السيول يعرض حياة الكثيرين الي مخاطر عديدة، ويجب علي جميع التقيد بكافة الإرشادات وكذلك التعليمات عند حدوث السيول وايضا الفيضانات والصواعق، وهذا بسبب ان المملكة العربية السعودية تشهد هذه الايام تقلبات جوية، ويجب أخذ الحيطة والحذر ولابد من اتباع تعليمات الدفاع المدني.

حالة الطقس بمكة المكرمة

تشهد اليوم معظم مناطق مكة المكرمة عواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة ويصاحبها نشاط بالرياح السطحية وتساقط البرد وانعدام الرؤية وايضا سيول بهذه المناطق ( الحريق، وحريملاء، الخرج، الدرعية، الرين، الدلم، العاصمة الرياض وكذلك حوطة بني تميم، ضرما، ومرات)، بالاضافة إلى الأفلاج والسليل ووادي الدواسر، والدوادمي والقويعية وعفيف.

درجات الحرارة بمكة المكرمة في الأيام القادمة

  • يوم الاربعاء: العظمي تكون 31 درجة بينما الصغرى 20 درجة مئوية.
  • يوم الخميس: العظمي تكون 33 درجة بينما الصغرى تكون 17 درجة مئوية.
  • يوم الجمعة: العظيمة تكون 35 درجة بينما الصغرى تكون 18 درجة.
  • يوم السبت: العظمي تكون 34 درجة بينما الصغرى تكون 20 درجة مئوية.
  • يوم الاحد: العظمى 33 درجة بينما الصغرى تكون 19 درجة مئوية.