“عاجل” خلال ساعات سيتم إيداع راتب حساب المواطن للمؤهلين وفقًا للسلم الجديد تنفيذًا للمرسوم الملكي بهذه المبالغ

الساعه كم ينزل حساب المواطن؟ سؤال يشغل بال الكثير من المستفيدين في الوقت الحالي، حيث مقرر أنه خلال الساعات القليلة القادمة إيداع الراتب لجميع من تأهلوا للدفعة 69 من الدعم واكتملت طلباتهم، وينتظر المستفيدين الدفعة على أحر من الجمر، خصوصًا بعد أن بشرت البوابة أنها تُنفذ الأمر الملكي الصادر من الملك سلمان وستقوم بإيداع راتب الدفعة الجديدة في ضوء السلم الجديد لحساب المواطن والذي يتم رفعه بنسبة 70% عن الأصلي، فدعونا نوضح لكم في تقرير اليوم كم وصل راتب أغسطس من حساب المواطن؟

إيداع راتب حساب المواطن بالزيادة

قبل أن نجيب عن الساعه كم ينزل حساب المواطن؟ نود أن نوضح لكم أن برنامج حساب المواطن مقرر أن يُنفذ الأمر الملكي الذي أمر به الملك سلمان، وسوف يتم صرف حساب المواطن دفعة أغسطس شامل الدعم الإضافي، حيث يُصرف الراتب وفق سلم رواتب حساب المواطن 1445 بالزيادة 70% الأخيرة، حيث ينزل للفرد حسب هو تابع أم عائل المبالغ التالية:

  • رب الأسرة سيكون راتبه بقيمة 720 ريال سعودي.
  • التابع بسن 18 سنة راتبه 360 ريال سعودي.
  • التابع بسن يقل عن 18 سنة راتبه 215 ريال.
photo 2023 02 13 17 20 53 Copy
photo 2023 02 13 17 20 53 Copy

الساعه كم ينزل حساب المواطن؟

غدًا بعد منتصف الليل بإذن الله تبدأ عملية الإيداع للدفعة التاسعة والستين من دعم حساب المواطن، حيث دفعة تشملها الزيادة الملكية، حيث مفترض أن تبدأ عملية الإيداع بعد الساعة 12:00 ص وتستمر على مدار يوم الخميس بإذن الله إلى أن يحصل كل المكتملة طلباتهم على دعم الشهري، مع العلم أن الإيداع يبدأ أولًا في بنك الراجحي، ثم باقي البنوك السعودية.

وتصل للمستفيد من دعم حساب المواطن رسالة من البرنامج والبنك بأنه تم إيداع الراتب في حسابه البنكي، ثم بعد هذه الرسالة وخلال ثماني ساعات كأقصى مدة يكون راتب المستفيد جاهز للسحب، حيث حينها يمكن السحب من داخل فرع البنك القريب منك أو السحب من الصراف الآلي ATM، وذلك على حسب رغبتك.

photo 2023 02 08 23 25 13
photo 2023 02 08 23 25 13

عداد حساب المواطن أغسطس

يمكن للمستفيدين الجدد أو القدام التعرف على قيمة معاشهم من خلال الحاسبة التقديرية لحساب المواطن، حيث ما على المستفيد سوى الولوج إلى برنامج حساب المواطن، ثم يختار الحاسبة ويُدخل كل المعلومات الشخصية الخاصة به، وبعدها يظهر له قيمة الراتب المتوقع أن ينزل له من البرنامج.