رقم حساب المواطن الموحد للشكاوى وتقديم الإعتراض لحل مشاكل الدفعات

رقم حساب المواطن المجانى الذى يستطيع المواطن السعودى التواصل من خلاله مع خدمة العملاء والدعم، لتقديم اعتراض او شكوى او للإجابه عن الاستفسارات بخصوص أمور الدعم وغيرها، وفرت الحكومة السعودية بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية رقما موحدا مجانيا لحساب المواطن السعودى المقيم داخل المملكة العربية السعودية، حيث يمكنهم من التواصل للرد على جميع الاستفسارات وتقديم الشكاوى من خلال الرقم 19912 ، وذلك خلال مواعيد العمل الرسمية من يوم الأحد الى الخميس من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة العاشرة مساءا، أما البوابة الإلكترونية وحساب خدمة العملاء على تويتر التواصل يكون على مدار اليوم.

رقم هاتف حساب المواطن

بمكنك الإتصال على رقم حساب المواطن للشكاوي عبر الرقم 19912 وذلك من يوم الأحد وحتى الخميس من الساعة 8 صباحاً وحتى 10 مساءً.

رقم حساب المواطن للشكاوي

حيث يبحث الكثير من المواطنين عن عن طريقة تقديم اعتراض حساب المواطن حيث يمكن من خلال رقم حساب تليفون المواطن الاعتراض على دفعة مالية من برنامج حساب المواطن.

تقديم اعتراض حساب المواطن

كما يمكنكم تقديم اعتراض عبر وقع حساب المواطن كما يلي:

  • الدخول الى الموقع الالكترونى لحساب المواطن www.eservices.ca.gov.sa ومتابعة الخطوات التالية:
  • تسجيل الدخول من خلال إدخال رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور ورمز التحقق.
  • افتح الصفحة الرئيسية للموقع وانقر على ” الدفعات المالية”
  • ستجد بجوار الدفعة زر تقديم اعتراض اضغط عليه.
  • سيستقبل نظام حساب المواطب طلب الاعتراض.

كم يأخد كل شخص من حساب المواطن

اذا كان راتب الاسرة من 1000 الى 7700 ريال سعودى سوف يتم منح دعم للمستحقين 661 ريال سعودى،أما  اذا كان راتب الأسرة 8000 ريال سعودى فسوف يتم اعطاء مبلغ 626 ريال سعودى للمستحقين، كما يحصل المستفيد من برنامج حساب المواطن رب الأسرة على مبلغ 720 ريال سعودى، ويحصل التابع الذى عمره أكبر من 18 سنه على 360 ريال سعودى، اما التابع الذى يقل عمره عن 18 سنه يحصل على 206 ريال سعودى، ويمكنكم التعرف على طريقة حساب راتب الضمان الاجتماعي المطور لمعرفة كم الراتب المستحق بالتفصيل.

مشكلة الدفعة المرفوضة

توجد مشكلة رفض الدفعة في حساب المواطن بعد موعد صرف حساب المواطن والتى يواجهها بعض مستفيدى البرنامج وهذا يعنى ان المبلغ تم تحويله بالفعل ولكن لم يتم إيداعه فى الحساب البنكى الخاص بك، ويمكن حل هذه المشكلة كالتالى

  • التواصل مع البنك الخاص بك لحل المشكلة
  • الدخول الى حسابك فى البوابة الالكترونية والدخول على “حالة الاستحقاق”
  • ثم الضغط على تأكيد الحساب البنكى.