وزارة الحج تعلن قنوات الوزارة الرسمية لاستقبال الاستفسارات لحجاج الداخل

أعلنت وزارة الحج والعمرة من خلال صفحتها على منصة تويتر عن توفير قنوات الوزارة الرسمية لاستقبال الاستفسارات لحجاج الداخل كما أعلنت عن طريقة التحقق من الحجز للمواطن والمقيم عبر موقع وزارة الحج والعمرة الإلكتروني أو من خلال تطبيق نسك، كما يمكن إلغاء الحجز الخاص بالحج لهذا الموسم من خلال الدخول على حساب المستفيد على موقع الوزارة أو تطبيق نسك وفق مجموعة من الخطوات والشروط التي نتعرف على تفاصيلها في التالي.

قنوات الوزارة الرسمية لاستقبال الاستفسارات

من خلال صفحة وزارة الحج والعمرة على منصة تويتر أعلنت الوزارة عن توافر عدة قنوات يمكن التواصل من خلالها للحصول على كافة الاستفسارات الخاصة بالحج لحجاج الداخل من مواطن أو مقيم، ومن هذه القنوات:
الاتصال على الرقم الموحد” 920002814″
كما يمكن التواصل من خلال البريد الإلكتروني للوزارة” [email protected]”.
كما يمكن التواصل من خلال صفحة الوزارة على منصة تويتر.

التحقق من الحجز

يتم التحقق من الحجز الخاص بحجاج الداخل عند إتمام الحجز حيث يحصل المتقدم على إشعار على الرسائل الخاصة بالهاتف ، ويتم التحقق من الحجز من خلال الدخول على موقع وزارة الحج والعمرة والاستعلام عن الحجز. كما يمكن الدخول على حساب المستفيد على تطبيق نسك ومن خلال خدمات الحج يتم الاستعلام عن الحجز.

إلغاء حجز الحج

يتم إلغاء الحجز الخاص بالحج للواطن والمقيم من خلال موقع وزارة الحج الإلكتروني في حالتين.
إذا توافر إصدار تصريح للحج فيتم الدخول على منصة أبشر لإلغاء التصريح. ثم الانتقال إلى موقع وزارة الحج والعمرة لإلغاء الحجز. أو من خلال تطبيق نسك وخدمات الحج. ويتم ذلك قبل تاريخ 15 شوال حتى لا يتم حسم المبالغ المالية.
الحالة الثانية أن يتم إلغاء الحجز قبل إصدار التصريح وفي هذه الحال يتم إلغاء الحجز مباشرة من خلال موقع وزارة الحج والعمرة أو تطبيق نسك عبر حساب المستفيد ويتم إلغاء الحجز قبل تاريخ 15 شوال ولن يتم حسم أي من المبالغ المالية سوى المصاريف الإدارية. أعلنت وزارة الحج والعمرة أن الحجز متاح عبر موقع الوزارة وتطبيق نسك حتى السابع من شهر ذي الحجة، أو حتى اكتمال أعداد الحجاج لهذا الموسم.