متى تبدأ أجازة الفصل الدراسي الأول للعام الجاري وفقًا للتقويم الدراسي 1444؟ ” التعليم” تُجيب

بدأ الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري 1444 من شهر تقريبًا، وحصل الطلاب على إجازة اليوم الوطني، وقريبًا ستأتي أول إجازة مطولة بالعام الدراسي، وبعدها ستبدأ إجازة الفصل الدراسي الأول بعد أداء الاختبارات النهائية للفصل الأول، الأمر الذي جعل الطلاب وأولياء الأمور يتساءلون عن متى تبدأ أجازة الفصل الدراسي الأول 1444؟ لذا خصصنا مقال اليوم لنوضح لكم موعد بداية الإجازة ونهايتها كما تبين في التقويم الدراسي الجديد 1444 التي أعلنت عنه التعليم السعودية.

متى تبدأ أجازة الفصل الدراسي الأول 1444؟

حسب ما وضحه التقويم الدراسي للعام الحالي 1444 الذي وضعته التعليم السعودية، فإن بداية إجازة الفصل الدراسي الأول للعام الجاري 1444 مع نهاية دوام يوم الخميس الرابع والعشرين من شهر نوفمبر المقبل 2022، والذي يوافق الثلاثين من شهر ربيع الآخر لعام 1444، أي متبقي من الآن شهرين وأقل تقريبًا، وتلك الإجازة تبدأ بعد انتهاء اختبارات الفصل الدراسي الأول النهائية 1444.

موعد بداية الاختبارات النهائية للفصل الأول 1444؟

حسب المقرر في التقويم الدراسي للعام الحالي 1444 فإن الاختبارات النهائية تكون بعد نهاية كل فصل دراسي، وتستمر الاختبارات على كل فصل دراسي لمدة عشرة أيام، ومقرر أن تبدأ اختبارات الفصل الدراسي الأول في الموعد التالي:

الرابع عشر لشهر نوفمبر المقبل 1444 والذي يوافق الرابع والعشرين لشهر نوفمبر 2022.

الإجازات الرسمية للفصل الدراسي الأول 1444

وضحنا لكم متى تبدأ أجازة الفصل الدراسي الأول للعام الجاري 1444؟ والجدير بالذكر أن هُناك أربع إجازات رسمية في الفصل الدراسي الأول، إجازة اليوم الوطني وإجازة نهاية الفصل الدراسي وإجازتين مطولتين، حيث تأتي الإجازات على النحو التالي:

  • إجازة اليوم الوطني وكانت يومي الأربعاء والخميس يوم الحادي والثاني والعشرين لشهر سبتمبر الماضي 2022.
  • إجازة نهاية أسبوع مطولة يومي الأحد والاثنين السادس والسابع من شهر أكتوبر للعام 2022.
  • إجازة نهاية أسبوع مطولة يوم الخميس والتي تأتي يوم العاشر من شهر نوفمبر لعام 2022.
  • بداية إجازة الفصل الدراسي الأول وتبدأ مع نهاية دوام يوم الخميس حيث يوافق الرابع والعشرين لشهر نوفمبر للعام الجاري 2022، وتستمر عشرة أيام وبعدها يبدأ الفصل الدراسي الثاني.