أمانة المنطقة الشرقية تضع شروط ومحفزات لتجديد العقود الاستثمارية

قامت أمانة المنطقة الشرقية بوضع مجموعة من الاشتراطات والمحفزات الجديدة لتمديد وتجديد العقود الاستثمارية تهدف من خلالها إلى تجويد العقود الاستثمارية القائمة، بالإضافة إلى وضع مجموعة من المعايير لتحسين عمليات التطوير والتحديث في المنطقة، سوف نتعرف على أهم الاشتراطات وكذلك المحفزات التي تم وضعها من قبل الأمانة، التي توفر العديد من الخدمات الخاصة بالفرص الاستثمارية من خلال منصة فرص، ويتم الإعلان عنها من خلال صفحة أمانة الشرقية على منصة تويتر، وتوفير كافة الخدمات الخاصة بالأمانة عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بها.

أمانة المنطقة الشرقية تضع شروط لتجديد العقود الاستثمارية

وضعت أمانة الشرقية مجموعة من الشروط الخاصة بتجديد العقود الاستثمارية في المنطقة والتي تهدف من خلالها إلى تجويد الخدمات الموجودة وتوفير الفرص الاستثمارية المختلفة للمستثمرين السعوديين في المنطقة الشرقية من هذه الشروط:

  • أن يتم رفع نسب المسطحات الخضراء وكذلك تحسين الواجهات والالتزام بسرعة التحديث والتطوير .
  • كذلك تطبيق أفضل المعايير في المشاريع الاستثمارية والالتزام بالاشتراطات التعاقدية.
  • معالجة كافة الملاحظات التي تأتي على تطوير المشاريع وفقا لما يستجد من متطلبات تقوم الأمانة بالإعلان عنها لتحسين جودة الحياة.
  • بالإضافة إلى مراعاة التصاميم لمفهوم الاستدامة وخفض نسب الكتل الخرسانية في تلك المشروعات.
أمانة المنطقة الشرقية تضع شروط لتجديد العقود الاستثمارية
أمانة المنطقة الشرقية تضع شروط لتجديد العقود الاستثمارية

محفزات أمانة الشرقية للمستثمرين

وضعت أمانة الشرقية مجموعة من المحفزات لتمديد العقود التي وصل البعض منها إلى 50 عام، ومن هذه المحفزات التي تشجعهم على تطوير المشاريع العديد من التسهيلات والحوافز، منها خفض الضمان البنكي المطلوب من المستثمرين ليصل إلى 25 % فقط من الأجرة السنوية. وصول الإعفاء إلى 10 % من إجمالي مدة العقد، وعدد من التسهيلات والحوافز الأخرى التي أسهمت في جذب العديد من المستثمرين.

أمانة الشرقية منصة فرص

تقوم الأمانة بالعمل بالتشارك مع القطاع الخاص للعمل على تطوير العقود الاستثمارية. عن طريق العديد من الفرص التي تطرحها على منصة فرص. في مدن ومحافظات المنطقة والتي بلغت تكلفتها أكثر من 8 مليارات ريال. ويتمكن كافة المستثمرين من الرجوع إلى منصة فرص للتعرف على تلك المشاريع الاستثمارية التي توفرها الأمانة. معرفة التفاصيل والتقديم بها للعمل على تحسين جودة الحياة في المنطقة.