“عناية العملاء” يوضح كل شروط حساب المواطن وقنوات التواصل المعتمدة

أوضح حساب عناية العملاء كل شروط حساب المواطن لمن يرغب في التقدم للحصول على الدعم ومن أهم تلك الشروط هي شرط الجنسية، إذ أنه لا يسمح للتقدم لحساب المواطن لمن هو غير سعودي، ليكون بذلك العائل أو المتقدم للحساب هو شخص سعودي أو حامل بطاقة تنقل،  مع وجود بعض الاستثناءات لذلك الشرط وهو أن يتاح للمتقدم السعودي إضافه من لديه سواء كان لديه زوجة غير سعودية أو زوجة سعودية لديها زوج غير سعودي وبالطبع الأبناء، توجد ايضا شروط أخرى حددها حساب المواطن تخص معايير الإقامة، فضلا عن البيانات المقدمة من مقدمي الطلب للحصول على حساب المواطن.

شروط حساب المواطن

بالنسبة إلى معايير الإقامة الخاصة بحساب المواطن فيجب أن يكون المتقدم هو شخص مقيم بشكل دائم داخل حدود المملكة في خلال فترة الاستفادة من دعم الحساب، ويشترط أيضا ألا يكون الشخص مقيم في إحدى دور الإيواء الحكومية أو مسجون داخل المملكة.

شروط حساب المواطن
شروط حساب المواطن

بالنسبة للشرط الخاص بالبيانات فقد نوه حساب المواطن على أهمية أن تتوافق البيانات المقدمة من طالبي الخدمة مع البيانات الموجودة مع الجهات ذات الصلة وفي حالة أختلاف أو إخفاء بعض البيانات بالتأكيد يضر بالمتقدم فضلا عن زيادة احتمالية رفض الطلب.

رقم حساب المواطن

زود حساب المواطن عملائه بعدد كبير من قنوات التواصل التي تمكن كل العملاء التواصل بالشكل الأنسب سواء للاستفسارات أو إرسال الوثائق والبيانات، حيث يمكن تقديم طلب عبر موقع حساب المواطن وذلك متاح على مدار الساعة.

شروط حساب المواطن
شروط حساب المواطن

فضلا عن إمكانية التواصل مع مركز الاتصال الخاص بحساب المواطن وذلك في الفترة بين يوم الأحد الى الخميس من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثامنة مساءًا على الرقم المخصص وهو 19912، بالنسبة إلى حساب خدمة المستفيدين على تويتر، فهو حساب مخصص للرد على استفسارات كل العملاء، وذلك بشكل يومي اعتبارا من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 10 مساءا بتوقيت مكة المكرمة.

مع العلم أن أيام العطلات يكون الرد في الفترة من 1 ظهرا وحتى 10 مساءا، بالنسبة إلى خدمة صوتك مسموع وهي رابع قنوات التواصل التي أتاحها حساب المواطن حديثًا فهي من أهم وأسهل طرق التواصل لتقديم الشكاوى والرد على الاستفسارات وذلك يكون عبر الموقع الرسمي وهي خدمة متاحة على مدار الساعة.