رسميًا تعليم القصيم يعلن موعد بداية اليوم الدراسي في شهر رمضان 1444 هجرية

أعلن تعليم القصيم منذ دقائق معدودة موعد بداية اليوم الدراسي في شهر رمضان 1444 هجرية، حيث أكدت الوزارة أن الحصة الأولى تبدأ عند تمام العاشرة صباحًا في كل مدارس المنطقة، كان ذلك يتزامن مع إعلان المناطق والمدن الأخرى عن موعد بداية الحصة الأولى، حيث قد أعتمدت إدارة تعليم الحدود الشمالية في صباح أمس الخميس الموافق 16 مارس توقيت بداية اليوم الدراسي في شهر رمضان المبارك، فقد قالت في بيان لها عبر حسابها على موقع التواصل الإجتماعي تويتر أن اليوم الدراسي في شهر رمضان سوف يبدأ في العاشرة صباحًا،، وقد أعلنت عدد من الإدارات في المملكة أيضًا مواعيد بداية الدوام الدراسي تباعًا على مدار يوم أمس.

بداية اليوم الدراسي في شهر رمضان

أعلنت إدارة تعليم القصيم أمس الخميس 24 شعبان عن موعد بداية اليوم الدراسي في شهر رمضان المبارك حيث تبدأ الحصة الأولى مع تمام العاشرة صباحًا، ووافقها ذلك الموعد إدارة تعليم المنطقة الشمالية.

ولكن أختلفت إدارات أخرى في موعد بدء الدوام الدراسي في رمضان، فقد أعلنت إدارة تعليم المدينة المنورة عن موعد بداية اليوم الدراسي في شهر رمضان والحصة الأولى ستكون في 9:45 بالنسبة للبنين، وستكون في 9:30 للبنات.

أما عن إدارة تعليم الرياض فقد أعلنت عن موعد بداية الدوام الدراسي في شهر رمضان وقد حددت لجميع المدارس الحكومية والأهلية في تمام التاسعة صباحًا هو موعد البدء، ولكن فيما يخص مدارس تعليم الكبار فسوف تبدأ الدراسة لهم في تمام التاسعة مساءًا، على أن يكون الوقت المخصص لكل حصة دراسية هو 35 دقيقة كاملة.

كما أعلنت إدارة تعليم القنفذة والعرضيات في مكة المكرمة عن موعد بداية اليوم الدراسي في شهر رمضان ليصبح في تمام الساعة العاشرة صباحًا، وفيما يخص مدارس التعليم المستمر للكبار فستكون في تمام التاسعة مساءًا وتكون المدة المقدرة للحصة الدراسية هي 35 دقيقة.

الدوام في رمضان 1444

قام وزير التعليم بإعتماد الدراسة لتكون حضورية لشهر رمضان لهذا العام، مع تقليص عدد ساعات اليوم الدراسي، لتكون عدد ساعات العمل الرسمية في المملكة هي خمسة ساعات يوميًا، ويبدأ اليوم الدراسي في تمام العاشرة صباحًا وينتهي في الثالثة عصرًا بتوقيت مكة المكرمة.