متي ينزل الدعم السكني لشهر أغسطس 2023 بعد تعديل حد الدخل الشهري؟.. وزارة الإسكان تُجيب رسمياً

متي ينزل الدعم السكني هذه الدفعة؟ هذا السؤال الذي يتكرر شهريا من قبل المستفيدين من الدعم الذي يهدف إلى تحقيق إحدى أهداف الرؤية المستقبلية بالمملكة العربية السعودية 2030 وهو زيادة نسبة التمليك إلى 70% بين المواطنين الذين تحققت فيهم ضوابط الاستحقاق وشروط الأهلية، كما يعمل على توفير حياة مستقرة في الأسر متوسطة الدخل وإدخال بعض الرفاهية إلى تلك الطبقة الكادحة بتملك مسكن ملائم، كما يتم التساؤل عن المعايير التي لابد من توافرها لطلب الدعم؟ وما هو الموعد المحدد لإصدار الدعم المالي؟ ستجدون الإجابات في سطورنا التالية فعليكم بالمتابعة.

متي ينزل الدعم السكني

قامت وزارة الإسكان السعودية بتقديم دعم مالي للمواطنين المستحقين للدعم السكني ممن توافرت فيهم جميع الشروط التي وضعت بعناية فائقة، حيث يتم إيداع الدعم المالي في الحسابات المصرفية وهذا في اليوم الرابع والعشرين من كل شهر ميلادي، مع تطبيق القواعد والنظم الخاصة بوزارة المالية بتأخير الإيداع أو تقديمه، وهذا إذا ما صادف عطلة أو إجازة رسمية، أما عن تفاصيل صرف الدفعة المستحقة فهي كالآتي:

  • تصرف دفعة شهر أغسطس يوم الخميس.
  • الموافق هجرياً الثامن من شهر صفر لعام 1445.
  • والذي يصادف بالتاريخ الميلادي الرابع والعشرين من شهر أغسطس 2023.
  • وبناءا على تلك المواقيت فيتبقى نحو 12 يوما وعدد من الساعات فقط على إيداع الدفعة.
  • يتم إيداع الدفعة في البنوك المعتمدة لدى الوزارة.
  • في حالة مصادفة تاريخ الإيداع ليوم عطلة رسمية.
  • يتم تقديم الإيداع ليوم قبل أو تأخيره ليوم بعد يوم العطلة.
  • مثلاُ إذا كان الإيداع يوم الجمعة فيتم تقديمه ليوم الخميس والعكس.
2023 08 11 132853
2023 08 11 132853

موعد نزول الدعم السكني بنك الراجحي

يعد بنك الراجحي من أهم بنوك المملكة العربية السعودية التي يتم التعامل معها من شتى الوزارات هذا بالإضافة إلى آخرين، ويتم الإيداع قبيل اليوم الرابع والعشرين من كل شهر ميلادي ما لم يصادف يومي الجمعة أو السبت، فيتوجه المستفيد في مواعيد العمل الرسمية والتي تبدأ في تمام العاشرة صباحا.

الدعم السكني للعسكريين متى ينزل

يحصل العسكريين على الدعم السكني بهيئة القرض الذي لا فائدة له، حيث تصل القيمة القصوى إلى 140 ألف ريال وهي ما تكون بنسبة 20% من إجمالي القيمة المالية للعقار، هذا بالإضافة إلى حصولهم على القرض العقاري والذي يعمل على تغطية أرباح التمويل حيث تصل قيمته إلى 500 ألف ريال، وتصرف تلك القيمة يوم الخميس الموافق الرابع والعشرين من شهر أغسطس الجاري لعام 2023.