متى تنزل مكافأة طلاب المدارس 1444؟…”التعليم” تُجيب على تساؤلات الطلاب

منذ بداية العام الدراسي الجاري وقد تساءل اعداد كبيرة من أولياء الأمور والطلاب عن متى تنزل مكافأة طلاب المدارس، ولذلك فقد طرحت وزارة التعليم بالمملكة كافة التفاصيل التي تخص الموعد وطريقة الاستعلام عن نزول تلك المكافأة، حيث يتم صرف تلك المكافأة للطلاب وتحفيزهم على التقدم في الدراسة ومتابعة العام الدراسي في تفوق.

متى تنزل مكافأة طلاب المدارس

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن كافة تفاصيل صرف مكافأة الطلاب، حيث أن تلك المكافأة يتم صرفها مرة واحدة في كل عام دراسي لمختلف الطلاب التي تنطبق عليهم الشروط المطروحة في المدارس المختلفة، وفي كافة المراحل الدراسية الابتدائية والمتوسطة والثانوية ايضًا، ليتم صرف تلك المكافآت للطلاب بناءًا على التقييمات الخاصة بهم في العام الدراسي وفي الأعوام السابقة ايضًا.

موعد نزول مكافأة الطلاب

أجاب بعض المسؤولين داخل وزارة التعليم عن سؤال الطلاب وأولياء الأمور الشائع في الآونة الاخيرة وهو متى تنزل مكافأة طلاب المدارس، حيث أن صرف المكافأة من المقرر أن يكون بعد بداية الفصل الدراسي الثالث والمقرر أن يبدأ في الثاني عشر من شهر مارس للعام الميلادي 2023، حيث أن صرف المكافأة من المقرر أن تكون متواجدة للطلاب بدءًا من اليوم الـ 28 من شهر مارس 2023.

استعلام مكافأة الطلاب المدارس

  • أدخل إلى المنصة الالكترونية المعتمدة للاستعلام عن المكافأة وهي منصة نور
  • قم بتسجيل الدخول على المنصة عن طريق كتابة البيانات المطلوبة الخاصة بك، ومن أهمها البريد الإلكتروني واسم المستخدم وكلمة السر.
  • سيطلب منك الموقع ادخال بعض البيانات الهامة، ومن أهم البيانات المطلوبة رقم الهاتف.
  • سوف تصل رسالة نصية على رقم الهاتف المُدخل للتأكد من هويتك، قم بإدخال الرمز التي تحتوي عليه الرسالة في الخانة الخاصة برمز التحقق داخل الموقع.
  • أدخل كلمة السر الخاصة بك في الخانات المحددة لها مع الاحتفاظ بها لإستخدامها في وقت لاحق.
  • بعد إتمام الدخول إلى المنصة سوف تظهر أمامك بعض الخيارات، اختر “المكافآت والإعلانات” ضمنهم. 
  • سيتم طلب بعض البيانات الشخصية للتعرف على هوية كل طالب، أدخل البيانات المطلوبة منك ثم انقر على “استعراض حالة المكافأة” لتصدر لك التفاصيل.