تعرف على 7 مشروبات تساعد في التخلص من دهون البطن العنيدة

يوجد عدة مشروبات قد تساعد على خسارة الوزن والتخلص من دهون البطن وذلك عن طريق تحسين التمثيل الغذائي ولكن عند استخدامها بالإضافة إلى اتباع نمط حياة صحي حيث تكون أكثر فعالية، كما يمكن أن تكون للمشروبات تأثير كبير على الصحة العامة للجسم، سوف نتحدث في هذا المقال عن أفضل المشروبات التي يمكن إضافتها إلى النظام الغذائي الصحي للحصول على نتيجة أفضل.

الشاي الأخضر

يعرف الشاي الأخضر بأنه غني بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية التي تعمل على محاربة دهون البطن كما أثبتت الدراسات أن شرب الشاي الأخضر بانتظام يؤدي إلى تقلص البطن بالإضافة إلى خسارة الوزن، كما أن الشاي الأخضر يحتوي على مادة الكاتيكين التي تحفز حرق الدهون العنيدة، أيضا يحتوي على مادة الكافيين التي تعمل على زيادة الطاقة وتحسين النشاط البدني، من الممكن أيضا إضافة النعناع حيث يعمل على تخفيف الانتفاخات ومنع تراكم دهون البطن التي تحدث بسبب عدم هضم الطعام بطريقة صحيحة. 

دهون البطن
يساعد الشاي الأخضر في التخلص من دهون البطن العنيدة

الماء

الماء مشروب صحي حيث لا يحتوي على أي سعرات حرارية بالإضافة إلى رفع مستوى التمثيل الغذائي ويساعد الجسم على التخلص من السموم، توصي المنظمات الصحية بزيادة شرب الماء واستبدالها عن المشروبات ذات السعرات الحرارية العالية وذلك للتحكم في وزن الجسم والتخلص من الوزن الزائد.

مشروب القرفة بالعسل

تعمل القرفة على زيادة معدل حرق دهون البطن عن طريق زيادة معدل التمثيل الغذائي كما أنها تتميز بالكثير من الفوائد الصحية والخصائص المضادة للالتهابات، تستخدم هذه الوصفة باستخدام مسحوق القرفة أو أعوادها وذلك عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من القرفة أو عود منها مع الماء المغلي ثم تركه ليبرد ثم إضافة العسل وتناول منه كوب كل صباح.

خل التفاح مع الماء

يساعد خل التفاح على الحصول على بطن مسطح وذلك لاحتوائه على حمض الأسيتيك الذي يعمل على تحفيز خسارة الوزن وذلك من خلال الشعور بالشبع وقمع الشهية مما يؤدي إلى حرق الدهون، أثبتت الدراسات أيضا أن خل التفاح يعمل على منع زيادة الوزن وتحفيز حرق دهون البطن والكبد، من الأفضل تناوله باعتدال وذلك لأن المشروبات الحمضية قد تؤدي إلى تآكل الأسنان لذلك من الأفضل غسل الفم بالماء بعد تناوله، يستخدم خل التفاح عن طريق إضافة ملعقة صغيرة منه على كوب من الماء الدافئ مما يؤدي إلى زيادة معدل الحرق.

مشروب الزنجبيل

أثبتت الدراسات أن مسحوق الزنجبيل يعمل على تقليل الشهية وزيادة حرق السعرات الحرارية حيث أجريت دراسة على 10 أشخاص يعانون من السمنة عندما شربوا 2 جرام من الزنجبيل مع الماء الساخن صباحا شعروا بالشبع والامتلاء عن الأيام التي لم يشربوا فيها هذا المشروب، أيضا يتميز الزنجبيل بعدة فوائد صحية حيث يعمل على تحسين مستوى السكر في الدم وذلك لاحتوائه على مركب جينجيرول.

عصير الخضروات 

 يتميز عصير الخضروات بسعراته المنخفضة عن عصير الفاكهة الذي يحتوي على سكر كما أنه غني بالفيتامينات والعناصر الغذائية، أيضا وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين تناولوا عصير الخضروات أثناء اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية خسروا وزنا أكثر وذلك بسبب احتوائها على الألياف التي تثبط الشهية. 

عصير الكرفس

يعمل الكرفس على تقليل الانتفاخات التي قد ينتج عنها تكوين دهون البطن، كما أنه يعمل على منع احتباس الماء الزائد في الجسم وذلك عن طريق التخلص منه حيث يعمل كمدر طبيعي للبول، من الممكن إضافة بعض الجنزبيل لهذا المشروب مما يزيد من فعاليته.

نصائح أخرى لحرق دهون البطن

تتمثل نصائح حرق دهون البطن بشكل أسرع فيما يلي:

  • الابتعاد عن الأطعمة المصنعة.
  • تجنب تناول الطعام في الليل.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الألياف.
  • الحد من الأطعمة التي تحتوي على السكر.
  • تقليل الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات المكررة.
  • تناول كمية كافية من البروتينات للشعور بالشبع.
  • النوم الجيد وتقليل التوتر.

تمارين لحرق دهون البطن

المفتاح الرئيسي لخسارة الوزن ودهون البطن هو اتباع نظام منخفض السعرات الحرارية بالإضافة إلى ممارسة الرياضة مثل القيام بتمارين الكارديو فتعمل تلك التمارين على حرق الدهون وتحسين الصحة.

من الممكن أيضا القيام بتمارين المقاومة التي تعرف باسم رفع الأثقال وذلك للحفاظ على الكتلة العضلية أثناء خسارة الوزن، ولكن من الأفضل استشارة الطبيب قبل القيام بها.