ما موعد صرف فروقات الرواتب للموظفين الشهر المقبل وجدول الرواتب؟

صرف فروقات الرواتب للموظفين الشهر المقبل، وضحت وزارة المالية بالمملكة العربية السعودية كافة الأمور المتعلقة حول  فروق الأجور للموظفين الشهر المقبل حيث يوجد فرق بين التقويم الهجري والتقويم الميلادي، لذا زادت كمية الاستفسارات والتساؤلات حول الموعد المحدد لتحويل الراتب من هجري إلى آخر ميلادي، كذلك متى يتم صرف فرق الرواتب، حيث يوجد مستحقات العاملين داخل المملكة العربية السعودية كفرق لهذا التغيير، لكن لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن الموعد النهائي لصرف فروق الرواتب بين التاريخ الميلادي و التاريخ الهجري للعمال والموظفين حتى هذه اللحظة، مع العلم بأنه تم التصديق للعمل بالتاريخ الميلادي منذ عام يناير 2018، الموافق هجريًا 18 ربيع الآخر 1439 وبالتالي يتم العمل به منذ حوالي 4 سنوات.

صرف فروقات الرواتب للموظفين الشهر المقبل

صرحت وزارة المالية بالمملكة بكل نهائي حول ما يتعلق بصرف فروقات الرواتب للموظفين الشهر القادم،  بأن الموظفين العاملين تبعا لوزارة التعليم بالمملكة قد تمكنوا من صرف فروقات الرواتب بالفعل بفارق التاريخ الميلادي والهجري وفقا لرواتب 9 شهور منذ عام 2019، ففي حالة  وجود أي تساؤلات ينصح التأكد بشكل شخصي من المعلومات من خلال التواصل المباشر مع  وزارة المالية بالمملكة عبر الرقم الموحد 19990، من المقرر أن يتم التحويل إلى التاريخ الميلادي بأمر من خادم الحرمين الشريفين.

جدول صرف الرواتب 1444

أعلنت وزارة المالية بالمملكة عن الموعد المحدد لصرف الرواتب للموظفين كل شهر تبعاً للتاريخ الميلادي وليس التاريخ الهجري رسميًا كما يلي:

  • سيتم صرف رواتب الموظفين لشهر سبتمبر/أيلول في يوم الثلاثاء الموافق 27 سبتمبر 2022 وهو اليوم الأول من شهر ربيع الأول 1444 هجريًا.
  • بينما يتم صرف رواتب الموظفين لشهر أكتوبر/ تشرين الأول في يوم الخميس الموافق 27 أكتوبر 2022للعام الحالي، أي في اليوم الأول من ربيع الثاني 1444 هجريًا.
  • كذلك من المقرر بأنه سيتم صرف رواتب الموظفين لشهر نوفمبر/ تشرين الثاني في يوم الأحد الموافق 27 نوفمبر للعام الحالي 2022، في الثالث من شهر جماد الأول 1444 هجريًا.
  • كما يتم صرف رواتب الموظفين لشهر ديسمبر في يوم الثلاثاء الموافق 27 ديسمبر 2022، في الرابع من جماد الثاني لعام 1444 هجريًا