الموارد البشرية توضح سبب رفض اعتراض حساب المواطن مرتين

سأل أحد المستفيدين على موقع التغريدات القصيرة تويتر سبب رفض اعتراض حساب المواطن مرتين، ورد عليه البرنامج بالسبب وراء ذلك وهذا ما سنجيب عليه في هذا المقال، وأكد حساب المواطن على المستفيدين كثيرًا بضرورة تحديث البيانات حتى لا يتعرض حسابهم للوقف، وهو عبارة عن برنامج يستهدف الطبقات الأشد احتياجًا ويقدم لهم مبالغ شهرية تعينهم على العيش وتوفير احتياجاتهم الأساسية.

سبب رفض اعتراض حساب المواطن مرتين

طرح أحد المستفيدين من البرنامج سؤالاً يتضمن أنه تم رفض اعتراضه مرتين المرة الأولى في اليوم الموافق 30/ 8/ 2022 والمرة الثانية بتاريخ 18/9/ 2022، وأجاب البرنامج حيث قال ” تأثرت أهليتك في البرنامج نظرًا لعدم إفصاحك مسبقًا عن العوائد المالية من الأصول العقارية الخاصة بك خلال 15 يومًا من حدوث التغيير”.

وشدد البرنامج على جميع المواطنين بضرورة تحديث البيانات بعد تغييرها في غضون 15 يوم، وفي حالة إذا انتهت المدة بدون تحديث البيانات فسيتم إيقاف الدعم عن جميع أفراد الأسرة حتى وإن كان فيها أفراد مؤهلين.

إلغاء الاعتراض على حساب المواطن

أكد البرنامج على أنه لا يمكن تقديم اعتراض جديد لنفس دفعة الصرف، لأن بالفعل تم تقديم اعتراض سابق فلماذا يقدم اعتراض جديد؟ وأوضح أنه سيتم الرد على النظر في الاعتراض في أقرب وقت، كما أكد على عدم إمكانية إلغاء الاعتراض الذي تم تقديمه.

طريقة تقديم اعتراض على نتائج الأهلية في حساب المواطن

من أسباب رفض الأهلية بلوغ الحد المانع لحساب المواطن وأسباب كثيرة أخرى، وإذا صدرت نتيجة الأهلية بأنك غير مؤهل أي لا تستحق الدعم فيمكنك أن تقدم اعتراض إذا كانت ترى أنك تستحق الدعم بالفعل وذلك من خلال القيام بالخطوات الآتية:

  • أدخل على الرابط الرسمي لبرنامج حساب المواطن.
  • ثم ادخل البيانات الخاصة بك أو الخاصة بصاحب الحساب مثل الاسم، رقم الجوال، كلمة المرور.
  • اضغط على قائمة “حسابي”.
  • وبعدها انقر على “الاستعلام عن أهلية حساب المواطن”.
  • ستظهر أمامك النتيجة سواء إذا كانت “مؤهل” أو “غير مؤهل”.
  • إذا كنت غير مؤهل فاضغط لكي تتعرف على أسباب عدم التأهل.
  • أرفق كل الملفات والمستندات التي تدعم اعتراضك، ثم انتظر لتنظر الوزارة في طلب اعتراضك.