التعليم السعودية تُوضح عدد اجازات الفصل الدراسي الثالث 1444 تبعًا للتقويم الدراسي

أعلنت وزارة التعليم بالممكلة العربية السعودية عن عدد اجازات الفصل الدراسي الثالث 1444، حنى يتمكن الطلاب من معرفة عدد الأيام التي يداومون بها وعدد الأيام التي يحصلون فيها على إجازة، وذلك وفق التقويم الدراسي 1444 هجرية، والتي وضعته وزارة التعليم قبل بدء العام الدراسي، والذي يحتوي على كافة التفاصيل الخاصة بالفصول الدراسية الثلاثة، ومواعيد بداية ونهاية الفصو، وكافة الإجازات الرسمية والمطولة خلال العام الدراسي.

اجازات الفصل الدراسي الثالث 1444

كشفت وزارة التعليم بالممكلة العربية السعودية عن عدد اجازات الفصل الدراسي الثالث، والتي من المفترض أن يحصل عليها الطلاب خلال الفصل الدراسي الثالث والأخير بهذا العام، وهذا لأن العام الدراسي مكون من ثلاثة فصول، وقد انقضى منها بالفعل فصلين دراسيين وتبقى الأخير والثالث، وتجدر الإشارة إلى أن الفصل الدراسي الثالث قد بدء بالفعل يوم الأحد الماضي الموافق 12 من شهر مارس لعام 2023 ميلادية، على أن يحتوي على عدد من الإجازات كالتالي:

  • إجازة عيد الفطر المبارك من المفترض أن تبدأ يوم ال13 من شهر أبريل للعام 2023 ميلادية، الموافق الـ 22 من شهر رمضان للعام 1444 هـجرية.
  • كما يحصل الطلاب على عطلة نهاية أسبوع مطولة أخيرة تبدأ من يوم الـ 28 من شهر مايو للعام 2023 ميلادية، الـ 8 من شهر ذي القعدة للعام 1444 هـجرية.
  • على أن تكون إجازة نهاية العام الدراسي 1444 هـ 2023 م، تبدأ يوم الـ 22 من شهر يونيو للعام 2023 ميلادية الـ 4 من شهر ذي الحجة للعام 1444 هـجرية.

الدوام الدراسي في رمضان بالمدارس

أقرت وزارة التعليم السعودية آلية الدراسة في شهر رمضان المبارك، على أن تكون الدراسة حضورية لكافة الطلاب بكافة المراحل الدراسية دون اثتناء، ولكن تجدر الإشارة إلى أن الوزارة قد قامت بتقليص عدد ساعات الدراسة لكافة المراحل التعليمة حيث يحصل طلاب المرحلة الابتدائية لتكون عدد ساعات الدوام ثلاث ساعات فقط لاغير، كما يكون عدد الساعات التي يداوم بها طلاب المرحلة المتوسطة والابتدائية هى أربعة ساعات.

حيث أعلنت الكثير من المحافظات والإدارات التعليمية بالمملكة، عن مواعيد بداية الدوام ومنها الرياض حيث يحصل يبدأ الدوام بكافة مدارسها في تمام الساعة 9 صباحًا.