جدول ترتيب دوري روشن السعودي بعد انتهاء جولات أمس 2022/1444

عشاق الدوري السعودي دوري روشن للعام 20222، يتساءلون في الوقت الحالي عن جدول ترتيب دوري روشن، حيث يوميًا يتابع عشاق الكرة السعودية ترتيب الدوري بعد انتهاء كل جولة من جولات الدوري، بحيث يتعرفوا على ترتيب فريقهم، وفي تقرير اليوم سنوضح لكم ترتيب الدوري السعودي بعد انتهاء جولات أمس، فضلًا تابعوا معنا.

ترتيب دوري روشن للمحترفين

انتهت جولة أمس من الدوري السعودي للمحترفين، وهذا ما جعل متابعي كرة القدم السعودية في المملكة العربية السعودية بشكل خاص وفي دول العالم العربي بشكل عام، يتساءلون عن ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، ويأتي ترتيب الدوري على النحو التالي:

  • يقع الشباب في المركز الأول بعد أن خاض خمس جولات، ومعه 15 نقطة، حيث فاز الشباب في خمس جولات ولم يتعادل أو يخسر في جوله من جولاته التي خاضها.
  • يقع الهلال السعودي في المركز الثاني ومعه 12 نقطة بعد أن فاز في أربع جولات وخسر في جولة ولكنه لم يتعادل في أي جوله من الجولات التي خاضها.
  • يقع الاتحاد بالمركز الخامس ومعه 11 نقطة، حيث فاز في ثلاث جولات وتعادل في جولتين ولكنه لم يخسر في أي جولة من الجولات التي خاضها.
  • التعاون يقع في المركز الرابع ومعه 11 نقطة، حيث فاز في ثلاث جولات، بينما تعادل في جولتين ولكنه لم يخسر بأي جولة من الجولات.

الدوري السعودي للمحترفين 2022

وضحنا لكم بالأعلى ترتيب دوري روشن لهذا العام، وذلك بعد أن انتهت مباريات الجولة أمس، وبالنسبة للدوري السعودي للمحترفين، أو دوري روشن فهو أكبر بطولة في المملكة العربية السعودية، حيث هو البطولة الرئيسية في المملكة، وثاني أغلى بطولة داخل قارة أسيا، وكان أكثر الفرق تتويجًا بلقب بطل الدوري السعودي هو فريق الهلال السعودي، وتصل القيمة التسويقية لهذه البطولة حوالي 473.70 مليون يورو، والفائز بهذه البطولة يتأهل إلى دوري أبطال آسيا وبطولة كأس الخليج للأندية، والجدير بالذكر أنه كانت تُسمى كأس خادم الحرميين الشريفين وكأس السوبر السعودي وكأس ولي العهد السعودي وكأس الاتحاد السعودي وعدد من المسميات التي تتغير سنويًا حسب الرعاة لتلك البطولة والتي تتغير سنويًا.