رسمياً “وزارة التعليم” تؤكد جداول الحصص الاسبوع الثاني للفصل الثالث عبر قناة عين

نشرت وزارة التعليم جدول الحصص الاسبوع الثاني من الفصل الدراسي الثالث، هذا بعد عودة الطلاب إلى مقاعدهم بعد إنتهاء الإجازة المطولة الخاصة بالفصل الدراسي الثاني، ومنذ بداية الفصل الثالث ويُباشر الطلاب دراستهم عبر منصة مدرستي نظراً لتعليق الدراسة داخل العديد من المدارس والجامعات الموجودة في أنحاء المملكة بسبب سوء الأحوال الجوية.

جدول الحصص الاسبوع الثاني للفصل الثالث

نشرت وزارة التعليم اليوم السبت عن جداول الحصص للأسبوع الثاني من الفصل الدراسي الثالث، إلى جميع المراحل الدراسية عبر قنوات عين ومنصة مدرستي، كما وضحت قناه عين عبر حسابها الرسمي على تويتر، ـنه يمكن الحصول على جداول المراحل التعليمية عبر الرابط الخاص بها.

مواعيد بث الدروس عبر قناة عين

تُذاع الدروس عبر قنوات عين على تردد عربسات 12437 من خلال بث مباشر من الساعة 7:00 صباحاً ويتم إعادة إذاعة الدروس طوال اليوم، ويمكن متابعتها عبر القناة الرسمية على اليوتيوب، ونشرت القناة عبر الحساب الرسمي على تويتر جداول الحصص اليومية لكافة المراحل الدراسية للأسبوع الثاني من بداية الفصل الثالث للطلاب.

مواعيد الإجازات المطولة للفصل الثالث

أكدت الوزارة أن الفصل الثالث انطلق في 20 من شهر شعبان الجاري وسوف يمر بإجازة عيد الفطر بالإضافة إلى إجازة مطولة واحدة ستكون في شعر ذي القعدة ثم يُختتم العام الدراسي الحالي في الرابع من شهر ذي الحجة، وأعلنت الوزارة في انوجراف لها عبر مدونة “الميدان التعليمي” أن الفصل الثالث للعام الدراسي الجاري يتضمن 14 أسبوع ويتخلله إجازة عيد الفطر وإجازة مطولة واحدة.

ووضحت أن الفصل الثالث يتضمن إجازتين مطولتين أولهما عيد الفطر وتبدأ بعد نهاية دوام يوم الخميس الموافق 22 من شهر رمضان، وستكون العودة يوم الأربعاء 6 من شهر شوال، والإجازة الثانية ستكون في نهاية أسبوع مطولة يومي الأحد و الاثنين، الموافق 8 و 9 من ذو القعدة.

جداول الصفوف المُعلن عنها

قامت قناه عين بنشر جدول الحصص اليومية للصفوف:

  •  الرابع والخامس والسادس الابتدائي.
  • الأول الثاني والثالث المتوسط.
  • الصف الأول الثانوي.
  • المرحلة الثانوية “نظام المسارات”.
  • جدول حصص التربية الخاصة من الأسبوع الثاني للفصل الدراسي الثالث 1444.