تحت عنوان تمكين وتوطين ملتقى جازان للتوظيف يختتم فاعلياته بتوفير 1473 وظيفة للشباب

قام ملتقى جازان للتوظيف باختتام فاعلياته بالأمس والذي استمر لمدة يومين تحت عنوان تمكين وتوطين لتوفير فرص العمل الواعدة للشباب من خريجي الجامعات والحاصلين على الثانوية العامة والدبلوم في مختلف التخصصات، وتقوم الممكلة من خلال الملتقيات الوظيفية بمشاركة القطاعات المختلفة الحكومية والخاصة بالعمل على تمكين الشباب السعودي وتوطين العديد من المهن التي يتوفر بها العمالة السعودية المتمكنة، ولا تتوقف تلك الملتقيات على عرض الوظائف ولكنها تهتم بالعديد من الجوانب الأخرى التي نتعرف عليها من خلال المقال التالي وما توصل إليه ملتقى جازان خلال الفاعليات التي قدمها في اليومين السابقين.

ملتقى جازان للتوظيف

تم عقد ملتقى جازان للتوظيف في مركز الأمير سلطان الحضاري تحت رعاية وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. تم عقد الاجتماع على مدار يومين بمشاركة العديد من الجهات المهتمة بالتوظيف والتدريب والتأهيل. تم مشاركة 35 جهة تتمثل في كل من القطاع الخاص والقطاع غير الربحي وكذلك القطاع الحكومي. هدف الملتقى إلى نشر ثقافة العمل بين القادرين من المستفيدين من الضمان الاجتماعي.

أهداف ملتقى جازان تمكين وتوطين

تحت شعار تمكين وتوطين تم عقد ملتقى جازان الذي اختتم فاعلياته بالامس ليصل إلى توسعة الوعي لدى القادرين على العمل من مستفيدي الضمان الاجتماعي. وضعت وزارة الموارد شرط من شروط القبول في لضمان الاجتماعي للقادرين على العمل . يجب ان يهتم القادر على العمل بالبحث عن الفرص الوظيفية. الالتحاق ببرامج التدريب التي توفرها وزارة الموارد البشرية والتقدم للوظائف التي تعلن عنها. لذلك كان الملتقى يدور حول توعية القادرين على العمل بأهمية العمل. كذلك يهدف الملتقى إلى توفير المساعدات والآليات التي تمكن ذوي الإعاقة والأيتام من الاعتماد على الذات. كما هدف الملتقى إلى توطين المهن وتحقيق مبادرة البرنامج الوطني للتوطين ورؤية المملكة 2030.

اختتام فاعليات ملتقى جازان

  • تم بالأمس اخختتام فاعليات الملتقى والذي تضمن العديد من اللقاءات.
  • شمل الملتقى العديد من البرامج والمبادرات الخاصة بالتوظيف وتوطين المهن.
  • كذلك تحقيق اهداف الملتقى في مساعدة الأسر الضمانية على العمل.
  • تضمن الملتقى ست ورش تدريبية تضمنت عدة عنواين هامة منها:
  • التعريف بمهارات العمل في المجال السياحي وقطاع الفنادق.
  • كيفية تمويل المشاريع ومنها الدعم الريفي والتنمية الزراعية.
  • كذلك ورش عمل بعنوان من الفكرة إلى سوق العمل.

نتائج ملتقى جازان توطين وتمكين

تم الإعلان عن نتائج ملتقى جازان تحت شعار تمكين وتوطين والذي تمكن من توفير ما يزيد على 1473 وظيفة للشباب من الجنسين. كما تم تنفيذ ثمانية عشر ورشة  تدريبية. وإنجاز العديد من الأعمال بين القطاعات المشاركة من الحكومة والخاص والقطاعات غير الربحية التي تهتم بقطاع التوظيف تحت رعاية وزارة الموارد البشرية.