متى موعد صرف حساب المواطن بالهجري والميلادي دفعة هذا الشهر؟ “البرنامج” يُجيب

متى ينزل حساب المواطن بالهجري؟ سؤال يتردد على محركات التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية بالوقت الحالي، حيث كلها أيام قلائل وينزل الدعم الشهري للمؤهلين لاستحقاق دفعة أكتوبر 2022 ربيع الأول 1444، ودائمًا ما تسعى الحكومة السعودية لتوفير كل الاحتياجات للمواطنين بها، ولذا قدمت دعم كحساب المواطن، وفي تقرير اليوم سنوضح لكم موعد نزول دفعة 59 من حساب المواطن للمؤهلين للدعم.

متى ينزل حساب المواطن بالهجري؟

من أكثر الأسئلة شيوعًا في الوقت من قبل مستفيدي حساب المواطن القدام والجُدد هو متى ينزل حساب المواطن هذا الشهر دفعة 59، خصوصًا الذين ظهرت لهم نتائج الأهلية وتأكدوا من أنهم مستحقين للدعم هذا الشهر، ويُذكر أن الوزارة أعلنت قبل ذلك  عن موعد صرف دعم حساب المواطن، ومن المقرر أن ينزل راتب شهر أكتوبر، ربيع الأول في يوم:

الاثنين الرابع عشر لشهر ربيع الأول لعام 1444، والذي يوافق يوم العاشر لشهر أكتوبر لعام 2022، حيث ثلاث أيام من الآن وتُودع المبالغ للمستحقين في حساباتهم البنكية.

كم ينزل حساب المواطن للفرد 1444؟

الجدير بالذكر أن هُناك زيادة ملكية بأمر من خادم الحرميين الشريفين لمستفيدي حساب المواطن، حيث مستمر صرف تلك الزيادة إلى نهاية العام الميلادي 2022، وبالتالي زاد نصيب الفرد، وبالتالي أصبح يحصل رب الأسرة على مبلغ بقيمة 720 ريال سعودي، بينما التابعين الأقل من 18 سنة يحصلون على مبلغ بقيمة 215 ريال سعودي، بينما التابعين البالغين سن 18 يحصلون على مبلغ بقيمة 360 ريال سعودي، وعن طريق الحاسبة التقديرية بالإمكان احتساب الراتب الفعلي، ويُحسب بشكل عام على النحو التالي:

شروط استحقاق دعم حساب المواطن

وضحنا لكم متى ينزل حساب المواطن بالهجري؟ وما نصيب الفرد من الدعم الشهري؟ وبالنسبة لشروط استحقاق الدعم، فتأتي شروط الاستحقاق على النحو التالي:

  • أن يكون المواطن سعوديًا مقيمًا داخل الأراضي السعودية.
  • ألا يقل سن المستفيد من الدعم عن عمر 18 سنة.
  • لا يتجاوز دخل المتقدم الشهري الحد المانع للحصول على الدعم.
  • لا يمتلك المتقدم أي أملاك أو عقارات أو قطع أراضي.
  • عدم إقامة المتقدم في واحدة من دور الإيواء التابعة لإشراف المملكة العربية السعودية.