وزارة التعليم تزف بشرى سارة للمعلمين والمعلمات بصرف “بدل التعيين” للوظائف التعليمية التعاقدية

أعلنت وزارة التعليم السعودي بشرى سارة لجميع المعلمين والمعلمات بداخل وذلك من خلال صرف بدل التعيين للوظائف التعليمية التعاقدية فى الادارات التابعة للسعودية، واشارت الوزارة توضيحًا الى المبالغ المالية التي تم تخصيصها لجميع المتعاقدين فى الوظائف التعليمية بالفترة الأخيرة.

صرف بدل التعيين للوظائف التعليمية التعاقدية

أوضحت وزارة التعليم السعودي بانها سوف تبدأ بصرف بدل التعيين لجميع المعلمين والمعلمات الذين انضموا الى العمل فى الفترة الأخيرة من خلال نظام التعاقدي، واشارت ان المبالغ تصل الى 8000 ريال سعودي للمعلم، على أن يكون مازال يمارس مهنة التعليم وغير متعاقد عن العمل، وأوضحت الوزارة بأن هذا الامر تم من خلال صدور اوامر ملكية باسم خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز حفظه الله ورعاه-.

نظام التعاقد في التعليم

قد أوضحت وزارة التعليم السعودي بأن نظام التعاقد هو أسلوب معتمد بين كل من الجهة الحكومية وبين الموظف وذلك من خلال بعض البنود التي يتم الموافقة عليها، وتم الموافقة على الإقرار التابع الى الخدمة المدنية، ويشترط كبند أساسي بأن راتب الموظف يتوافق مع الوظيفة المحددة في جهة العمل وذلك بالإضافة الى سلم البدلات والعلاوة السنوية وبدلات النقل.

وعلى أن يحصل المعلم على جميع المزايا المالية المذكورة في اللائحة التنفيذية والتنظيمية التابعة لوزارة التعليم السعودي بالتنسيق مع وزارة المالية السعودية،وحيث انه لا يتطلب التجديد السنوي للعقد، وأنه يتم نظام التعاقد من خلال بعض السنوات المحددة ثم بعد ذلك يتم تغيرها بعد انتهاء المدة من خلال العقد الرسمي الاساسي فقط.

شروط التعاقد في التعليم

والجدير بالذكر أن وزارة التعليم السعودي أوضحت كافة الشروط والمتطلبات من أجل التعاقد من خلال الجهات الحكومية وعلى أن تتمثل في التالي وهي:

  • يجب على المعلم ان يكون خاص على شهادة البكالوريوس في مجال التقديم الخاص به، ويجب ان يكون معتمد من المملكة السعودية.
  • فى حالة حصول المتقدم على الشهادة من خارج المملكة يجب إحضار وثيقة بما يعادلها من داخل المملكة السعودية.
  • يجب توافق كافة الشروط والمعايير التابعة لمهنة التعليم على جميع الموظفين المتقدمين.
  • يجب إحضار كافة المستندات المطلوبة والتابعة لوزارة التعليم السعودية.
  • يشترط تواجد شهادة سير وسلوك الموظف.
  • يجب أن يكون الموظف على دراية كافية من أجل التعامل مع الطلاب والطالبات في التخصصات المتقدم لها.