التعليم السعودي يوجه بضرورة متابعة قنوات عين عقب اعتماده جداول حصص الأسبوع الثاني

وجه التعليم السعودي من خلال حسابه على منصة التواصل الاجتماعي تويتر بضرورة متابعة قنوات عين التعليمية عبر النايل سات ومنصة يوتيوب بالإضافة إلى منصة مدرستي، وذلك بالتزامن مع الكشف رسميًا عن اعتماد جدول الحصص اليومية الخاص بالأسبوع الثاني من الفصل الدراسي الثالث، وذلك لكافة المراحل الدراسية بجميع الإدارات التعليمية بالمملكة.

جداول الحصص الأسبوع الثاني عبر قنوات عين

تم الكشف بشكل رسمي عن جدول الحصص الأسبوع الثاني الخاص بالترم الثالث، وذلك بعد استئناف الدراسة من جديد وقضاء كافة الطلاب بالمدن السعودية الإجازة المطولة للفصل الدراسي الثاني، فقد بدأ الدراسة الخاصة بالترم الثاني في موعدها وفقًا للتقويم الدراسي، ولكنها شهدت عدد من التوقفات في بعض الإدارات التعليمية نظرًا لسوء الأحوال الجوية بتلك المناطق.

وقد اتجه الطلاب للدراسة عن بُعد من خلال منصة مدرستي التعليمية عبر شبكة الإنترنت، وذلك فيما يخص الطلبة والطالبات التابعين للإدارات التعليمية التي أعلنت رسميًا تعليق الدراسة في كافة المدارس التابعة لها والجامعات المتواجدة بتلك المناطق التي شهدت سوء كبير في الأحوال الجوية استدعى إيقاف الدراسة الحضورية.

إعلان جداول الحصص اليومية للصفوف الدراسية

تم الكشف عن جدول الحصص اليومية لعدد من الصفوف الدراسية، فقط تم الإشارة إلى أنه من المقرر أن تنطلق الحصص لتلك الصفوف في السابعة صباحًا، على أن يتم إعادتها مرة أخرى لكافة الطلاب على مدار اليوم بالكامل من خلال تردد قنوات عين التعليمية على الأقمار الصناعية، إلى جانب منصة مدرستي دروس.

أما فيما يخص الصفوف الدراسية التي تم اعتماد جدول الحصص اليومية الخاص بها، فقد شملت الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، بالإضافة إلى حصص صفوف التعليم المتوسط الأول والثاني والثالث، بالإضافة إلى الصف الأول الثانوي، ونظام المسارات ” المرحلة الثانوية”، والتربية الخاصة.